الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تطوير خطوط صرف مياه الأمطار بأبوظبي

تعديل أنظمة تصريف مياه الأمطار القائمة (من المصدر)
8 يناير 2022 01:05

هالة الخياط (أبوظبي)

انتهت بلدية مدينة أبوظبي من تنفيذ مشروع أعمال متفرقة لتطوير شبكات خط صرف مياه الأمطار داخل جزيرة أبوظبي، فيما تستكمل حالياً إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار في المناطق التي تحتاج لرفع الطاقة الاستيعابية للشبكة.
وأوضحت البلدية أن المشروع يفيد في استكمال إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار في المناطق المطورة حديثاً وربطها مع الشبكة القائمة، وإيجاد الحلول لقطوعات الشبكات في مدينة أبوظبي.
ويتضمن المشروع تعديل أنظمة تصريف مياه الأمطار القائمة من أجل تحسين الكفاءة وإيجاد الحلول للمعوقات في مشاريع التشغيل والصيانة لنظام تصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية.
وتضمن المشروع توفير حلول لتجمعات مياه الأمطار في 34 موقعاً داخل جزيرة أبوظبي. كما يحتوي المشروع إنشاء شبكة صرف مياه أمطار جديدة واستبدال قنوات التصريف وأغطية غرف التفتيش وتوسعة فتحات غرف صرف مياه الأمطار لتحسين كفاءة الشبكة.
وأفادت بلدية مدينة أبوظبي بأن المشروع يعتمد على تنفيذ أعمال مدنية، كهربائية وميكانيكية ضرورية لخدمات تصريف مياه الأمطار. 
وبشأن أهمية المشروع، أكدت البلدية أن المشروع حيوي ويساهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف بلدية مدينة أبوظبي الخدمية، حيث إن أولوية المشروع عالية لتجنب أي فيضانات من مياه الأمطار داخل جزيرة أبوظبي، كما يهدف إلى الحد من ظاهرة تجمعات مياه الأمطار أثناء العواصف المطرية مما ينعكس بالضرورة على سلامة وصحة مستخدمي الطرق، وكذلك يساهم في الحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة أبوظبي وتقليل نفقات إزالة التجمعات المائية أثناء الطوارئ.
وأكدت البلدية أنها تتبع المعايير الحديثة في شبكات تصريف مياه الأمطار عند إنشاء مدن جديدة، وتعتمد في تصميم وتنفيذ أنظمة شبكات تصريف مياه الأمطار على المعايير الواردة في دليل تصميم مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©