السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المري يطلع على إنجازات «مرور دبي»

عبد الله المري خلال اطلاعه على تقارير الإدارة العامة للمرور (من المصدر)
3 يناير 2022 00:07

دبي (الاتحاد)

أشاد معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، بجهود الإدارة العامة للمرور في تعزيز الأمن والسلامة المرورية، وتحقيق المؤشرات الاستراتيجية الهادفة إلى خفض أعداد الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق لكل 100 ألف من السكان، وذلك من خلال الكوادر البشرية التخصصية المؤهلة، واستخدام أحدث التقنيات الذكية وبرامج الذكاء الاصطناعي في ضبط الحركة المرورية.
جاء ذلك خلال تفقد معاليه للإدارة العامة للمرور في مقر «إكسبو 2020 دبي»، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة.
وأثنى معالي الفريق المري على إنجازات الإدارة العامة للمرور، والمشاريع والخطط المستقبلية لها، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي والكوادر الفنية والبشرية المتخصصة في المجال المروري، لضمان تقديم خدمات راقية تفوق تطلعات المتعاملين، وتساهم في تعزيز أمن الطريق والسلامة العامة.
واستمع معالي الفريق المري إلى شرح من إدارة الاستراتيجية في الإدارة العامة للمرور حول الترابط الاستراتيجي في أهداف الإدارة التي تساهم في خفض عدد الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق لكل 100 ألف من السكان، لجعل دبي الأكثر أمناً في هذا الجانب.
كما استمع معاليه إلى شرح حول المؤشرات الاستراتيجية الخاصة بمعدل الحوادث الجسيمة، ونسبة خفض عدد الوفيات الناجمة عن السرعات الزائدة، والمشاريع المرورية التي تم تطويرها والحملات التوعوية لتعزيز السلامة المرورية.
واطلع معالي الفريق المري على نتائج تطبيق السياسات والمبادرات والمشاريع الخاصة بالإدارة العامة للمرور، والتي ساهمت في تخفيض معدل الوفيات والإصابات الخطيرة بنسبة 16%، وتجنب الإصابات البالغة بنسبة 38%.
كما اطلع معاليه على نتائج مبادرة «تقنيات الذكاء الاصطناعي لضبط أمن الطريق»، والتي ساهمت في أتمتة عمليات الضبط التقني بنسبة 100% ودون أي تدخل بشري، وتقليل البصمة الكربونية إلى 87.5%، وتحقيق نسبة 100% في معالجة الشكاوى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©