الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبد الله المري يؤكد على حماية المجتمع من آفة المخدرات

عبدالله المري وكبار الضباط خلال الزيارة (من المصدر)
2 يناير 2022 00:09

دبي (الاتحاد)

أكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات استطاعت تطوير أساليبها وتعزيز إمكانياتها للإطاحة بتجار المخدرات، وتوجيه ضربات موجعة لهم، بالتعاون مع الجهات المختصة، كما أنها تعمل بجهد كبير ومستمر بكل إداراتها وأقسامها بهدف حماية المجتمع من آفة المخدرات والحد من انتشارها. جاء ذلك خلال اطلاع معاليه على إنجازات وإحصائيات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في جناح الإمارات في «إكسبو 2020 دبي»، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة.
واطلع معالي الفريق المري، على إحصائيات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات المتعلقة بعدد القضايا والأشخاص والكميات المضبوطة في الإمارة خلال العام الماضي، ومساهمة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في إلقاء القبض على متهمين بقضايا اتجار بالمواد المخدرة على مستوى الدولة والكمية المضبوطة بحوزتهم.
وأظهرت الإحصائيات أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي ساهمت في إلقاء القبض على ما نسبته 45.5% من المتهمين المتورطين في قضايا المواد المخدرة والمؤثرات العقلية على مستوى الدولة، وما نسبته 75.7% من كميات المخدرات المضبوطة على مستوى الدولة خلال العام الماضي. وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي من تمرير 76 معلومة مهمة لـ 23 دولة بالتعاون مع ضباط الارتباط، ما أسهم في ضبط 19 متهماً دولياً، في حين استطاعت الإدارة حجب وإغلاق 75 حساباً على تطبيقات التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية.

برامج التوعية 
واطلع معاليه على نتائج برامج التوعية في مركز حماية الدولي، التي استفاد منها 3 ملايين و112 ألفاً و363 مستفيداً من 50 جنسية مختلفة، شاركوا في124 فعالية، بينما بلغ إجمالي عدد المستفيدين من المساعدات الاجتماعية 53 شخصاً.
وفي ختام برنامج التفتيش، كرم معالي الفريق عبد الله خليفة المري نخبة من الموظفين المتميزين من مرتب الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ضمن مبادرة «تفتيش الخمسين» الهادفة إلى خلق نوع من التميز الوظيفي بين الموظفين تقديراً للمجتهدين الذين يسعون بكل جد وإبداع لدعم منظومة الأمن والأمان في الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©