الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية عجمان ترفع درجة استعدادها للتعامل مع الحالة الجوية السائدة

بلدية عجمان ترفع درجة استعدادها للتعامل مع الحالة الجوية السائدة
1 يناير 2022 17:24

 رفعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان من درجة استعدادها للتعامل مع الحالة الجوية السائدة، وتعاملت بحرفية وسرعة مع كافة البلاغات والملاحظات والحالات الطارئة. وتفقد عبد الرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان سير العمل لسحب تجمعات مياه الأمطار في الإمارة، في ظل الحالة الجوية الراهنة واستمرار أمطار الخير.
 وثمن مدير عام دائرة البلدية والتخطيط جهود فرق الطوارئ التي عملت بشكل متواصل وعلى مدار الساعة منذ بداية سقوط الأمطار، وتعاملت مع كافة البلاغات والملاحظات الواردة وتجاوبت بشكل سريع مع الحالات الطارئة، موزعةً كوادرها العاملة على كافة مناطق وأحياء إمارة عجمان.
 وبين أن إدارة الطرق والبنية التحتية تعاملت مع كافة الملاحظات الواردة عبر الخط الساخن على الرقم المجاني 80070، موضحاً أن الدائرة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الحالة الراهنة، حيث تتابع عن كثب الأرصاد الجوية، موضحاً أن الكوادر المؤهلة أعدت خطة استباقية للتعامل مع الموسم المطري؛ إذ شكلت 15 فرقة عمل للحالات الطارئة لمراقبة ومتابعة تصريف مياه الأمطار بجميع أنحاء الإمارة، كما وزعت 65 مضخة متحركة لسحب مياه الأمطار، وعدد 30 صهريج مياه لضمان مرونة الحركة المرورية واستمرارها واستئناف الحياة الطبيعية.
 وذكر أن جميع فرق الطوارئ زُودت باللباس المناسب اللازم ومعدات الأمن والسلامة للحفاظ على سلامة مرتادي الطرق ومجابهة الأضرار الناتجة عن تجمعات الأمطار، داعياً الجميع للمبادرة والإبلاغ عن الحالات الطارئة والتواصل مع القنوات المتعددة والرقم الساخن والذي يتلقى جميع البلاغات على مدار الساعة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©