الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

36000 مستفيد من تمديد إعفاء غرامة الضمان الصحي

36000 مستفيد من تمديد إعفاء غرامة الضمان الصحي
31 ديسمبر 2021 01:39

منى الحمودي (أبوظبي) 

كشفت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، عن أن عدد المستفيدين من تمديد مهلة الإعفاء من غرامات التأخير المترتبة على مشتركي الضمان الصحي بموجب كفالة فردية منذ بداية الإعلان عن التمديد بتاريخ 11 نوفمبر وحتى الآن قد وصل إلى أكثر من 36 ألف مستفيد، داعية أصحاب الكفالات الفردية بالمسارعة بتجديد الاشتراك في الضمان الصحي قبل 2 يناير 2022.
وأكدت الدائرة حرصها في تقديم وإتاحة رعاية صحية متكاملة ومتواصلة لجميع أفراد المجتمع في الإمارة وسهولة وصولهم للخدمات الصحية ذات مستويات جودة عالمية متى ما احتاجوا إليها من خلال ضمان توفر التغطية التأمينية لهم باعتبارها أحد الأسس لضمان صحة أفضل لمجتمعنا، حيث تواصل حث الجميع على الاشتراك أو تجديد الاشتراك في الضمان الصحي وإعفائهم من أي غرامات ترتبت عليهم.
ونوهت الدائرة إلى ضرورة تجديد الضمان الصحي للأفراد المكفولين وضمان تمتعهم بتغطية تأمينية سارية المفعول تتيح استفادتهم من خدمات الرعاية الصحية متى ما احتاجوا إليها، حيث يشمل الضمان الصحي منافع علاجية تصل إلى أكثر من 250 ألف درهم، مقابل رسوم تأمين قيمتها 600 درهم عن كل سنة.
وأضافت الدائرة أنه تم إعادة المبالغ لـ 2.860 شخصاً ممن دفعوا غرامات التأخير المترتبة على مشتركي الضمان الصحي بموجب كفالة فردية خلال الفترة من تاريخ 24 أكتوبر 2021 ولغاية الإعلان عن تمديد المهلة بتاريخ 11 نوفمبر 2021، حيث قامت شركات التأمين الصحي بالتواصل معهم لإعادة المبالغ لهم.
ودعت الدائرة أصحاب الكفالات الفردية لاستفادة من مهلة الإعفاء وتعديل أوضاعهم من خلال دفع رسم قدره 100 درهم للإعفاء من الغرامات أياً كانت، حيث يمكنهم إتمام الإجراءات وتجديد الاشتراك عبر الموقع الإلكتروني التالي: https://www.damanhealth.ae/ar/.
وللدعم أو الاستفسار يمكن التواصل على مدار الساعة مع مركز الاتصال عبر الرقم: 800432626

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©