الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«شباب الخارجية» يستضيف شخبوط بن نهيان

شخبوط بن نهيان والحضور خلال الحلقة (وام)
29 ديسمبر 2021 01:14

أبوظبي (وام)

عقد مجلس شباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي حلقة شبابية بعنوان «نحو مسيرة الخمسين - دبلوماسي جيل Z» استضاف خلالها معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، وشارك في الحلقة مجموعة من شباب وشابات الوزارة. 
وأكّد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، خلال الحلقة الشبابية، أن من أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها الدبلوماسيون الإماراتيون الشباب الإحساس بالمسؤولية لخدمة هذا الوطن والمسؤولية تجاه ثقة القيادة بالشباب.
كما أكد معاليه أن على الدبلوماسي الشاب أن تكون لديه الرغبة في اكتساب مهارات مختلفة، من بينها إتقان لغات جديدة لتسهيل التواصل مع مختلف شعوب العالم. وأردف معاليه قائلاً أن من أهم الدروس المستفادة من تجاربه العملية السابقة هي التحلي بالصبر، والاطلاع الدائم على الرؤى والتوجيهات الصادرة من القيادة الرشيدة لما في ذلك من أهمية في تحقيق طموحات الدولة في مجال العمل الخارجي. 
وتم خلال الحلقة تسليط الضوء على مسيرة الخمسين كونها انطلاقة فريدة للتجربة الإماراتية الرائدة خلال الخمسة عقود الماضية على المستويين الدولي والإقليمي، حيث يهدف المجلس من خلالها إلى تحفيز الدبلوماسيين الشباب لمواكبة التطورات ومواجهة التحديات وتذليل الصعاب لضمان استمرار التميز الذي حققته ولا زالت تحققه دولة الإمارات. كما تم التأكيد على أهمية الاستعداد لمواجهة متغيرات المستقبل وبناء القدرة على التكيف من خلال وضع استراتيجيات وبرامج تسهم في صقل المهارات لدى الدبلوماسيين الإماراتيين الشباب، بما يعزز مكانة الدولة وتنافسيتها العالمية للمضي قدماً نحو المئوية من خلال بناء ودعم طاقات الشباب الدبلوماسي. وأشار المتحدثون إلى أن من أهم التحديات التي تواجه الدبلوماسيين الشباب التكيف مع البلدان الأخرى ومعرفة لغاتهم والإلمام بثقافاتهم وعاداتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©