الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

احتفالات بعيد الاتحاد الـ50 في مدينة كاليكوت

احتفالات بعيد الاتحاد الـ50 في مدينة كاليكوت
16 ديسمبر 2021 21:28

كاليكوت (الاتحاد)
أعلن فضيلة الشيخ أبو بكر أحمد، مفتي الديار الهندية، رئيس مركز الثقافة السنية الإسلامية بالهند، تنظيم جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بالهند احتفالية بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين «اليوبيل الذهبي لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة» تحت شعار «تحية ذهبية للإمارات»، تبدأ فعاليتها بمدينة كاليكوت كيرالا الهندية، وذلك بالتنسيق مع منتدى الشيخ زايد العالمي للسلام.
وأشار إلى مشاركة عدد من الشخصيات البارزة في السلك الدبلوماسي والثقافي والاجتماعي من الإمارات والهند، كما يشارك الدكتور يعقوب موسى محمد المازمي، رئيس مجلس الإدارة لمجموعة شركات بوعبد الله، ضيفاً رئيساً في أعمال الاحتفالية. 

وأعرب الدكتور عبد الحكيم الأزهري، مدير إدارة مدينة المعارف، عن تقديره للدور الرائد لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأكد أن الاحتفالية تتيح فرصة للهنود للإعراب عن تقديرهم وامتنانهم تجاه دولة الإمارات الشقيقة التي ظلت وما زالت مصدر رزق لهم على مدى خمسة عقود ماضية، وحولت حياتهم من الفقر إلى الغنى، ومن الركود إلى الازدهار في مختلف الصعد الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية.
وقال الأزهري إنه من الواجب لله تبارك وتعالى شكر نعمه التي أنعمها عليهم على أيدي عباده، مصداقاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم «من لم يشكر الناس لم يشكر الله».
وقال منير محيى الدين، منسق فعاليات منتدى الشيخ زايد العالمي للسلام، إن الاحتفالية التي تنعقد في مدينة المعارف بكاليكوت تضم عديداً من البرامج الثقافية والاجتماعية والتراثية، بالإضافة إلى مؤتمر ختامي، يحضره الشخصيات البارزون في المجالات الدبلوماسية والثقافية والسياسية احتفالاً مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وقيادتها الرشيدة وشعبها الكريم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©