الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رزان المبارك تؤكد ريادة «الدولي للزراعة الملحية»

دور متفرد للمركز محلياً وعالمياً (من المصدر)
16 ديسمبر 2021 01:29

دبي (الاتحاد)

أكدت رزان خليفة المبارك، العضو المنتدب لهيئة البيئة - أبوظبي ورئيس الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا)، ريادة المركز ودوره المتفرد محلياً وعالمياً، جاء ذلك في معرض الترحيب بمجلس الإدارة الجديد الذي تم تشكيله برئاستها، وفق القرار الذي أصدرته مؤخراً معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة.
ويعمل المجلس الذي يتألف من 11 عضواً لمدة ثلاث سنوات، ويضم قادة وعلماء وخبراء بارزين من جهات حكومية وغير حكومية ومؤسسات مانحة، بالإضافة إلى منظمات بحث وتطوير من أستراليا والبرازيل والصين وفنلندا وماليزيا والمملكة العربية السعودية وتوجو والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت رزان خليفة المبارك: «يشرفني أن يتم تعييني لرئاسة مجلس إدارة إكبا الجديد، إذ يربط هيئة البيئة - أبوظبي وإكبا تاريخ طويل من الشراكات الاستراتيجية. فمنذ ما يقرب من عقدين من الزمن، تعاونت هيئة البيئة - أبوظبي وإكبا في عدد من المشاريع الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ من بينها إجراء مسح شامل للتربة في إمارة أبوظبي، ومؤخراً رسم خرائط وتصنيف التربة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً لقاعدة مرجعية عالمية، ونظراً لأن إكبا مركز فريد، ليس فقط في المنطقة، ولكن أيضاً على مستوى العالم، فأنا أتطلع إلى العمل مع أعضاء مجلس الإدارة الجدد لدعم تحقيق مهمته السامية».
من جانبها، قالت الدكتورة طريفة الزعابي، المدير العام بالإنابة لإكبا: «بالنيابة عن إكبا، أود أن أتقدم بخالص شكري لجميع أعضاء مجلس الإدارة المنتهية ولايتهم، فلقد قدموا توجهاً جديداً لمهمة إكبا واستراتيجيته، ولعبوا دوراً مركزياً في استمرار نجاح المركز. كما يسعدنا الترحيب بأعضاء مجلس إدارتنا الجدد. ونحن على يقين بأن إكبا سيواصل تعزيز تاريخه الحافل بالإنجازات والتقدم في ظل توجيه أعضاء مجلس الإدارة الجدد. ونتطلع إلى مواصلة نمو إكبا باعتباره مركزاً عالمياً للتميز في البحث والابتكار وشريكاً موثوقاً به في تقديم حلول لتحسين الغذاء والتغذية والدخل للمجتمعات الزراعية في أنحاء مختلفة من العالم».

المجلس
يضم مجلس الإدارة الجديد: المهندس محمد  الساعاتي، المستشار الخاص لرئيس البنك الإسلامي للتنمية، السعودية، وعائشة السويدي، مدير مشروع، وزارة التغير المناخي، وسعيد عميدي، المؤسس والرئيس التنفيذي، مركز ريادة الأعمال ( بلج أند بلاى)، أميركا؛ وخالد أميري، مدير مركز خليفة للتقانات الوراثية بالإمارات، وسكوت هانسن، المدير العام، وزارة الصناعة الأولية في نيو ساوث ويلز بأستراليا، وجيلبرت ف. هونجبو، رئيس (إيفاد) في توغو؛ وسيلسو موريتي، رئيس المؤسسة البرازيلية للبحوث الزراعية في البرازيل؛ والدكتور إميليا نوردلوند، قائدة فريق حلول الغذاء في مركز البحوث التقنية فنلندا، والدكتور رين وانج، المدير العام، بنك الصين الوطني، والدكتور محمد عبد الغني، مدير عام المعهد الماليزي للبحث الزراعي والتطوير بماليزيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©