الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح متنزه الشيخة فاطمة في منطقة الخالدية بأبوظبي

متنزه الشيخة فاطمة في منطقة الخالدية (وام)
15 ديسمبر 2021 01:41

أبوظبي (وام)

أعلنت «إمكان العقارية» عن افتتاح متنزه الشيخة فاطمة رسمياً في منطقة الخالدية بأبوظبي، والواقع على مسافة دقائق معدودة عن كورنيش العاصمة. وخضع المنتزه الذي حمل في السابق اسم «حديقة الخالدية للنساء» والممتد على مساحة 46 ألف متر مربع لعملية إعادة تطوير شاملة، ليتحول إلى مساحة مفتوحة تنبض بالحياة ومصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المجتمع وتعزيز صحة أفراده.
 وبهدف المحافظة على إرثه العريق وتكريماً لرؤية وعطاء «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، سيجسّد المتنزه وجهة لاستكشاف الأنشطة المتجددة، حيث تلتقي العائلات لاستكشاف البيئات المختلفة التي يحتضنها المتنزه والانخراط في أنماط الحياة النشطة والصحية. 
وقال المهندس سويدان الظاهري، مدير عام شركة «إمكان العقارية»: إن المحور الرئيسي الذي تركز عليه الشركة، ويمثل مبدأ رئيساً في أعمالها هو إنشاء أماكن مفعمة بالحيوية يمكن للمستفيدين منها والبيئة المحيطة بها التفاعل معها مباشرة بكل الطرق، وتقديم الفائدة النوعية للمتفاعلين معها، وذلك من منطلق رؤية الشركة الهادفة إلى المشاركة الحقيقية والفاعلة في تطوير مجتمع أبوظبي. 
وأضاف أن «إمكان» تسعى إلى إنشاء أماكن بفكرها المتطور ورؤيتها غير التقليدية، والمشاركة والتعاون مع المؤسسات الأخرى في تدشين صروح بيئية نوعية، تهدف إلى تغذية وتعزيز الابتكار وتنمية الشعور بالحياة المجتمعية في كل مشروع لها. 
وأكد الظاهري التزام إمكان بالمساهمة الفاعلة في المجتمع الإماراتي مع القطاعين العام والخاص، من خلال دعم العلامات التجارية الوطنية التي تجمع أرقى المفاهيم المحلية، وتطوير مشاريع بناءة وحيوية تلبي تطلعات سكان أبوظبي، وليس أدل على ذلك من مشروع «منتزه الشيخة فاطمة» الذي يعتبر دليلاً بارزاً على التعاون الفاعل والمثمر بين القطاعين العام والخاص.
 وينقسم متنزه الشيخة فاطمة إلى ثلاث مناطق تجريبية هي: منطقة الاستكشاف ومنطقة المغامرات ومنطقة التجارب، وستتمحور الأنشطة التي يحتضنها المنتزه حول تعزيز صحة المجتمع عبر تنظيم أجندة غنية بفعاليات الصحة واللياقة البدنية على مدار العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©