الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

3 فرق إماراتية ضمن العشرة الأوائل في «أولمبياد الروبوت»

جانب من فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي (من المصدر)
12 ديسمبر 2021 01:49

أبوظبي (الاتحاد)

 هنأت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي الفرق السبعة التي مثّلت دولة الإمارات العربية المتحدة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي 2021، بعد مشاركتها في المسابقات التي انعقدت افتراضياً على مدى أربعة أيام بين 18 و21 نوفمبر.
وشارك هذا العام، أكثر من 200 فريق وطني من أكثر من 65 دولة من مختلف أنحاء العالم في المسابقة العالمية التي أقيمت تحت شعار روبوتات مستقبل الطاقة. وتم اختيار الفرق الإماراتية السبعة للانتقال إلى المنافسات النهائية ضمن فئات المسابقة الثلاثة التي شملت الفئة المفتوحة والفئة العادية وفئة مهندسي المستقبل، بعد فوزهم في منافسات المرحلة التأهيلية التي استضافتها دائرة التعليم والمعرفة، الجهة المنظمة للفعالية الوطنية.
حيث نجحت ثلاثة فرق ضمن فئتين في الفوز بتصنيفٍ متقدم ضمن المراكز العشرة الأولى، فحقق الفريق المشارك ضمن الفئة المفتوحة للمرحلة الابتدائية المركز الخامس، بينما حقق الفريق المشارك بمشروع محطات الطاقة الصديقة للبيئة المركز التاسع ضمن الفئة المفتوحة للمرحلة الإعدادية، كما أحرز فريق أبولو المركز السابع ضمن فئة مهندسي المستقبل. وتم تكليف كل من الفرق السبعة بابتكار نماذج روبوتات ذكية تساعد على إيجاد حلول واقعية في مجال الطاقة، واختلفت مستويات التحديات بحسب الفئات العمرية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©