الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«نظفوا الإمارات 2021» تجمع 580 كيلوجراماً من النفايات في عجمان

من فعاليات الحملة
7 ديسمبر 2021 17:48

عجمان (الاتحاد)
تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، حطت الدورة الـ20 من حملة «نظفوا الإمارات» لمجموعة عمل الإمارات للبيئة رحالها في إمارة عجمان، حيث التأمت الحملة بالتماشي مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وبالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان. 

تمكن أكثر من 150 متطوعاً زودوا بقفازات قطنية قابلة لإعادة الاستخدام وأكياس قابلة للتحلل لجمع القمامة، من جمع 580 كيلوجراماً من النفايات وغطوا مساحة 3 كيلومترات، حيث تم فصل 75 كيلوجراماً من الورق، و25 كيلوجراماً من البلاستيك من النفايات المجمعة ليتم أخذها لمصانع إعادة التدوير.
بدأ برنامج الحملة بعدة كلمات ألقتها رئيسة المجموعة، تلتها كلمة ألقاها الشيخ المهندس حميد عبدالله بن راشد المعلا مدير إدارة البيئة وتنميتها في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ثم بدأ التنظيف الفعلي وكوفئت جهود المشاركين الكبيرة بالمرطبات والوجبات الخفيفة التي قدمتها الهيئات الداعمة.

وقالت حبيبة المرعشي، رئيسة المجموعة في كلمتها: «بصفتها مؤسسة مؤهلة في برنامج الأمم المتحدة للبيئة، فإن مجموعة عمل الإمارات للبيئة ممتنة للغاية لتسجيل الإنجازات الإيجابية لحملة «نظفوا الإمارات 2021» التي تدعم العديد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بما في الهدف 11: المدن والمجتمعات المحلية المستدامة، الهدف 12: الاستهلاك والإنتاج المسؤولان، 13: العمل المناخي، الهدف 15: الحياة في البر والهدف 17: عقد الشراكات لتحقيق الأهداف».

كما قالت: «إن الحملة التي بدأت أمس من إمارة الشارقة مستمرة في التنقل من إمارة إلى أخرى ومع انتهاء عملها في إمارة عجمان، ستتوجه إلى الفجيرة يوم الخميس الموافق 9 ديسمبر، ثم إلى دبي يوم السبت 11 ديسمبر، فأبوظبي في 12 ديسمبر، لتحط رحالها في أم القيوين يوم 14 ديسمبر، وتختتم الحملة في رأس الخيمة بإذن الله في 16 ديسمبر».
وشكرت السيدة حبيبة نيابة عن المجموعة وعن أعضاء اللجنة التنفيذية كل من ساهم في إنجاح الحملة في إمارة عجمان، وعبّرت عن امتنانها لرعاة الحملة والداعمين وهم «الواحة» و«زيورخ» الرعاة الرئيسيون، وشركة ماكدونالدز الإمارات الراعي المشارك ومرافئ أبوظبي، كانباك، دبي للاستثمار، أُناس، بنك رأس الخيمة الوطني الرعاة الفرعيون.

كما شكرت الكيانات الداعمة لالتزامها، وهم شرطة عجمان وشركة لاكنور ومتطوعو أستر ورويال بيكرز ودابر ودو وإمارات وبركات وبيرن ومياه العين ومصانع الفجيرة للبلاستيك. وشريك الاتصال الرسمي للحملة أصداء بي سي دبليو، ووسائل الإعلام التي تدعم الحملة وتساعدها في الوصول إلى جميع قطاعات المجتمع، جلف نيوز وراديو الرابعة ومجلة كلايمت كونترول.

 من جانبه، أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن الدائرة تدعم كافة الحملات النوعية والهادفة للحفاظ على البيئة وصيانة ثرواتها الثمينة، مثمناً جهود مجموعة عمل الإمارات للبيئة والساعية بشكل دؤوب لتثقيف المجتمع وغرس الأساليب الصحيحة في الجيل الناشئ ونشر الوعي لضمان إيجاد بيئة حياة مثالية تتوفر فيها كافة مقومات العيش الهانئ والأجواء الصحية.

وتابع الحوسني أن الدائرة حرصت على المشاركة في الحملة الوطنية «نظفوا الإمارات» 2021 بدورتها العشرين، توطيداً لأواصر التعاون المشترك مع المجموعة، حيث كانت الدائرة من أوائل الجهات الداعمة والمشاركة على مدار الدورات الماضية مؤكدةً أن البيئة هي أغلى ثرواتنا والمحافظة عليها واجب ومسؤولية مشتركة.
 
وتابع الحوسني أن الدائرة تدشن على مدار العام حملات تنظيف دورية شاملة واسعة وتغطي كافة مناطق الإمارة للحفاظ على الواجهة الحضارية لعجمان، وتشجيع الأفراد والمؤسسات والجهات على تنفيذ الحملات، والتعاون مع الحملات المنظمة للمضي نحو إمارة خضراء وصحية يتمتع سكانها وزوارها بأجواء نقية وحياة مثالية. 

وأشاد الحوسني بالنتائج الهامة التي حققتها حملة نظفوا الإمارات والتي دشنتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة في عام 2002 لتتوسع وتمتد حتى عامنا الحالي، متمنياً استمرار التعاون المشترك بين كافة الأفراد والمؤسسات والجهات والدوائر لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بدولتنا نحو مصاف الدول الرائدة في مجال المحافظة على البيئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©