السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«سيال الشرق الأوسط» ينطلق اليوم في أبوظبي

«سيال الشرق الأوسط» ينطلق اليوم في أبوظبي
7 ديسمبر 2021 01:55

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تنطلق أعمال النسخة الحادية عشرة من معرض سيال الشرق الأوسط 2021 اليوم في العاصمة أبوظبي، بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في القطاع، وذلك في الفترة ما بين 7 ولغاية 9 ديسمبر 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وتشهد النسخة الحادية عشرة من المعرض الذي ينظم من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالشراكة مع مجموعة كومزأكسبوزيم العالمية لتنظيم المعارض والفعاليات، مشاركة نحو 450 جهة عارضة من 24 دولة، إلى جانب مشاركة 12 جناحاً دولياً.
وينطلق الحدث الذي يعتبر أحد أضخم الفعاليات المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة على مستوى المنطقة، إلى جانب معرض أبوظبي الدولي للتمور، أكبر فعالية متخصصة بالتمور في العالم، وذلك بمشاركة واسعة من مؤسسات محلية وإقليمية وعالمية متخصصة، لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات والأمن الغذائي العالمي والتوجهات العالمية المستقبلية في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة.
وقال سعيد البحري العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إن سيال الشرق الأوسط أثبت على مر السنوات الماضية أنه من أكبر منصات التفاعل بين أسواق الأغذية الناشئة حيث يعمل على تشجيع الابتكار في مجال الأغذية والمشروبات وخلق الكثير من الفرص الاستثمارية، وبناء الشراكات الاقتصادية الناجحة في الإمارات والمنطقة، مشيراً إلى أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تحرص على المشاركة في سيال في إطار جهودها لتطوير منظومة مستدامة لإنتاج الغذاء ترتكز على توظيف التكنولوجيا الحديثة في عمليات الإنتاج والتصنيع الغذائي، وتعزيز الإنتاج المحلي وتنمية الشراكات الدولية لتنويع مصادر الغذاء.
بدوره قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض: «يوفر المعرض منصة مثالية لعقد الشراكات والتعرف على أبرز ما توصلت إليه التقنيات العالمية في هذه القطاعات الحيوية». وقال الدكتور عبدالوهاب زايد الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي: «نفخر ونعتز بكل النتائج التي حققتها الجائزة في تطوير البنية التحتية لقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي على المستوى العربي والدولي بفضل دعم القيادة الرشيدة من خلال سلسلة مهرجانات التمور التي بدأت بمعرض أبوظبي في دولة الإمارات ثم مصر، السودان، الأردن، موريتانيا، والمغرب، مما ساهم في تعظيم القيمة المضافة للتمور العربية وزيادة سمعتها وارتفاع الطلب عليها».  من ناحيته، قال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: «تؤمن غرفة أبوظبي بأهمية المشاركة السنوية في معرض سيال الشرق الأوسط، لما يمثله من منصة مباشرة للشركات العالمية المنتجة والمصنعة للأغذية والمشروبات والمعدات الغذائية، لعرض أحدث منتجاتها والتعاون مع الشركات الإماراتية العاملة بذات المجال».
وأكد المهندس جمال سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة سلال، أهمية معرض سيال الشرق الأوسط باعتباره منصة مثالية لتسليط الضوء على أهم مشاريع ومبادرات الشركة.

تعزيز الأمن الغذائي
أوضح محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي رئيس مجلس الإدارة، أن الهيئة تحرص على إبراز أهمية تعزيز الأمن الغذائي في العالم العربي من خلال مشاركتها في معرض سيال الشرق الأوسط، حيث يتيح الحدث العديد من الفرص الاستثمارية الزراعية التي من شأنها توفير السلع الغذائية للعالم العربي. ومن جانبه، قال سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لشركة كابيتال للفعاليات، التابعة لـ«أدنيك»: «نفخر بقائمة الشركاء والرعاة للحدث لهذا العام والذين أسهموا في تعزيز مكانته وترسيخ حضوره العالمي».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©