الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جناح الشباب يستضيف أعضاء «بودكاست العربي»

شما المزروعي متحدثة أمام الملتقى (من المصدر)
5 ديسمبر 2021 01:05

أبوظبي (الاتحاد)

استضاف جناح الشباب على أرض إكسبو 2020 دبي، فعاليات ملتقى «البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي»، الذي نظمه مركز الشباب العربي بالشراكة مع أبرز المؤسسات العربية والدولية المتخصصة بإنتاج المحتوى الصوتي، لتمكين الشباب بأحدث تقنيات ومهارات صناعة محتوى البودكاست الإبداعي، ولتعزيز مساهماتهم في إثراء المحتوى العربي الهادف لمئات ملايين المستمعين، وإيصال أصوات الشباب المبدعين وأفكارهم المبتكرة من خلال البودكاست.
وقدم المتنافسون 20 مشروعاً إبداعياً تأهلوا للمرحلة النهائية من أصل 100 مشروع مشارك، حيث عرضوا ملخصات مشاريعهم أمام لجنة تقييم ضمت ممثلين عن أكاديمية سكاي نيوز عربية ومنصة أنغامي، ومنصات محتوايز، ومستدفر، وفيلسوف، والجمهور، وصوت، وكيرننج كلتشرز، ومنصة الراوي للكتب الرقمية.
وفاز باختيار لجنة التحكيم التي ضمت ممثلين عن المؤسسات الشريكة في البرنامج تسع مشاركات شبابية عربية مميزة، والذين ستحظى مشاريعهم المبتكرة بدعم ورعاية من منصات «أنغامي» و«محتوايز» و«ستوديو الجمهور»، لتحويلها إلى مشاريع ريادية فاعلة ومستدامة من خلال توفير البنية التحتية والتدريب والدعم الفني المطلوب لتعزيز انتشارها.

الاقتصاد الرقمي
قالت معالي شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي: «الاقتصاد الرقمي والمعرفي والإبداعي هو اقتصاد المستقبل بما فيه من فرص جديدة واعدة لمن يمتلك المهارات ويتقنها. ومن خلال البرامج والمبادرات التخصصية التي تطوّر قدرات الشباب وتمكّنهم من مهارات مثل صناعة المحتوى الرقمي، يمكن تطويع هذا الاقتصاد لصالح اقتصاداتنا وشبابنا، ويمكننا الاستثمار في أنماطه الجديدة».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©