السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عمار النعيمي: المواقع التراثية جزء محوري من تاريخ الإمارات

عمار النعيمي خلال افتتاحه متحف مصفوت (وام)
5 ديسمبر 2021 01:05

عجمان (وام)

 أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بالتراث والآثار والهوية الوطنية والحفاظ على المحتوى التراثي ونشره. كما أشاد بما يوليه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان من اهتمام كبير ومقدر بكل أنواع وألوان التراث من خلال إنشاء المتاحف وتنظم الكثير من الفعاليات التراثية في الإمارة، حيث لا تخطئ العين المعالم التراثية البارزة في عجمان والتي أبرزها متحف عجمان واليوم متحف مصفوت، ودائماً ما يوجه سموه بضرورة الاهتمام بالتراث والآثار. 
جاء ذلك لدى افتتاح سموه متحف مصفوت، بحضور الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية وعدد من المسؤولين، والذي يحكي قصة مدينة مصفوت عبر رحلة من الزمن تمتد خلال خمسة آلاف عام من العصر قبل التاريخ إلى مدينة مصفوت الحديثة. ويأتي افتتاح المتحف تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات بعيدها الخمسين. 
وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي: إن إمارات الدولة المختلفة تهتم بإقامة العديد من المتاحف حفاظاً على تراث الآباء والأجداد وتأصيلاً لحياة الأجيال الناشئة بتزويدها بثقافة الأجيال السالفة. 
وأعرب عن سعادته والشعور ببالغ الفخر وهو يفتتح متحف مصفوت، وذلك بفضل التوجيهات السامية والدعم المستمر من صاحب السمو حاكم عجمان الذي يتفانى دوماً في خدمة الإرث الثقافي والمبادرات التراثية على مستوى إمارة. وأضاف سموه، أن متحف مصفوت يقدم تجربة فريدة بتنوع أطيافه في جميع جوانب التراث في منطقة مصفوت. 
حضر مراسم افتتاح المتحف الشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين، وعدد من المسؤولين. 
وقال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان: إن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان يولي اهتماماً كبيراً بالمتاحف والمناطق الأثرية في الإمارة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©