الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد وماكرون: تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وفرنسا

محمد بن زايد وماكرون: تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وفرنسا
4 ديسمبر 2021 00:56

دبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس، فخامة إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة في معرض «إكسبو 2020 دبي».

  • محمد بن زايد لدى استقباله الرئيس الفرنسي
    محمد بن زايد لدى استقباله الرئيس الفرنسي

ورحب سموه بزيارة الرئيس الفرنسي إلى الدولة، معرباً عن سعادته بتجدد اللقاء بفخامته في دولة الإمارات، والذي يؤكد الحرص المشترك على استمرار التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين الصديقين. ونقل سموه إلى الرئيس إيمانويل ماكرون تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتمنياته له بالصحة والسعادة ولبلده الصديق مزيداً من التقدم والازدهار.

وهنأ الرئيس الفرنسي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودولة الإمارات، حكومةً وشعباً، بمناسبة احتفالات الدولة بيوبيلها الذهبي «عيد الاتحاد الـ 50» متمنياً للدولة دوام التقدم والازدهار.. معرباً عن تطلع بلاده إلى آفاق جديدة وواعدة من التعاون والعمل المشترك الذي يخدم مصالح البلدين ويدعم مساعي السلام في المنطقة.

  • محمد بن زايد في حديث مع ماكرون
    محمد بن زايد في حديث مع ماكرون

وبحث سموه وفخامة إيمانويل ماكرون.. علاقات الصداقة ومسارات التعاون المشترك وفرص تنميته في مختلف المجالات في إطار الشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع البلدين خاصة في الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتكنولوجيا المتقدمة والطاقة والأمن الغذائي، إضافة إلى المجالات الثقافية والتعليمية، وغيرها بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

  •  محمد بن زايد والرئيس الفرنسي ومنصور بن زايد وعبد الله بن زايد
    محمد بن زايد والرئيس الفرنسي ومنصور بن زايد وعبد الله بن زايد

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء مجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد الجانبان في هذا السياق حرصهما المشترك على تعزيز مختلف جوانب الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وفرنسا، إضافة إلى توافق الرؤى بشأن أهمية دعم الحلول والمبادرات السلمية التي تهدف إلى ترسيخ أركان الأمن والاستقرار في المنطقة بما يحقق تطلعات شعوبها إلى السلام والتنمية.

  • محمد بن زايد خلال استقبال الرئيس الفرنسي بحضور خالد بن محمد بن زايد
    محمد بن زايد خلال استقبال الرئيس الفرنسي بحضور خالد بن محمد بن زايد

حضر اللقاء سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي.

  • ماكرون في حديث مع منصور بن زايد وعبدالله بن زايد
    ماكرون في حديث مع منصور بن زايد وعبدالله بن زايد

الوفد الاقتصادي الفرنسي
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في جناح دولة الإمارات في إكسبو 2020 ، الوفد الاقتصادي الفرنسي الذي يزور الدولة وتبادل معهم الأحاديث حول العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين وخاصة في جوانبها الاقتصادية والاستثمارية والحرص المشترك على فتح آفاق جديدة واعدة لعلاقات البلدين لما فيه مصالحهما المتبادلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©