الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ممثلو نسخ سابقة لمعارض إكسبو الدولية: إنجازات إماراتية كبيرة في وقت قياسي

ممثلو نسخ سابقة لمعارض إكسبو الدولية: إنجازات إماراتية كبيرة في وقت قياسي
4 ديسمبر 2021 00:56

فاطمة الورد (دبي)

هنأت أجنحة دول مستضيفة لنسخ سابقة لمعارض إكسبو الدولية، دولة الإمارات بعامها الخمسين الحافل بالإنجازات في وقت قياسي وعلى كافة الصُّعد، إذ عبّر ممثلو الأجنحة عن سعادتهم الغامرة بمشاركتهم الإمارات احتفالاتها باليوبيل الذهبي، مؤكدين أنها فرصة استثنائية للالتقاء مع مختلف البلدان والثقافات في ملتقى واحد ضمن فعاليات إكسبو 2020 بعد جائحة كوفيد - 19، والاحتفاء بمستقبل أفضل تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل».
وأكد مهدي طاهر، نائب المفوض العام ومدير جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي، أن احتفال الإمارات بيوبيلها الذهبي هذا العام يعد حدثاً كبيراً ومهماً بالنسبة لها، ويشرفني أن أكون جزءاً من هذا الاحتفال ضمن فعاليات إكسبو 2020، والذي يؤكد الشراكة القوية والدائمة التي تجمع المملكة المتحدة مع دولة الإمارات.
وقال إريك لانكيه، مفوض عام جناح فرنسا في إكسبو 2020 دبي، ورئيس شركة كوفريكس: «خمسون عاماً تشكل منعطفاً مهماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن الجميل أن نشارك الإمارات أفراحها واحتفالاتها باليوبيل الذهبي أثناء معرض إكسبو 2020، نظراً للعلاقات الوثيقة التي تجمع بلدينا. إنها قصة الخمسين عاماً الماضية، والأهم من ذلك، قصة الخمسين المقبلة، تحضيراً للقرن الأول من عمر الدولة».
وأكد هيلموت دويلر، نائب المفوض العام لجناح النمسا، في إكسبو 2020 دبي، أن مشاركة النمسا في معرض إكسبو 2020 شرف كبير لها، وكم نحن سعداء جداً باحتفالنا مع دولة الإمارات العربية المتحدة في عامها الخمسين، لنؤكد مدى عمق وامتداد الشراكة والصداقة التي تجمع بلدينا في هذا المعرض.
وبين تشارلز باباس، مستشار قسم إكسبو 2020 لتجربة الزوار في جناح الولايات المتحدة، إكسبو 2020 دبي، أهمية تزامن الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات مع إكسبو 2020 الذي يقام هذا العام في الإمارات، ويعيدنا بالذاكرة لأول مشاركة للإمارات في 1970 في أوساكا، حيث استطاعت أبوظبي تكوين صداقات وعلاقات متينة مع دول العالم، ليكون هذا امتداداً عالمياً للتأثير والقوة الناعمة والطموح والتكنولوجيا، وأيضاً للتغيير الاجتماعي.
وأضاف جوستين ماكغوان، المفوض العام للجناح الأسترالي في إكسبو 2020 دبي: «من الرائع أن تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوبيل الذهبي في إكسبو 2020، حيث يجتمع العالم كله في هذه التظاهرة ليشارك الإمارات احتفالاتها بمرور خمسين عاماً على إقامة الدولة، ويتعرف الرؤية التي تمتلكها والإنجازات التي حققتها في مثل هذا الوقت القصير».
وقالت كارمن بوينو، المفوض العام للجناح الإسباني في إكسبو 2020 دبي: «إنها مناسبة جميلة ورائعة أن أمثل بلدي لنشارك في احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي.. هذه الدولة الفتية التي حققت الكثير من الإنجازات».
وذكرت ميريام كوبس، مديرة الجناح البلجيكي في إكسبو 2020 دبي، أهمية مشاركة بلجيكا في معرض إكسبو 2020، موجهة التهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة بيومها الوطني الخمسين. وتشيد مديرة الجناح البلجيكي بالإنجازات التي حققتها الإمارات على كافة الأصعدة بوقت قصير.
وأشار باولو غليسنتي، المفوض العام عن جناح إيطاليا في إكسبو 2020 دبي، إلى أن مشاركة الإمارات احتفالاتها باليوبيل الذهبي أمر عظيم ومهم. ومن حسن حظنا أن نجاور جناح الإمارات في معرض إكسبو لنتعلم منها ربط الماضي بالمستقبل، وهذا حدث مهم بالنسبة لنا، وقد عبرنا عن مدى حبنا وقربنا من الإمارات بإضاءة خمسين مصباحاً مجتمعة في 7 مجموعات، تأكيداً منا على أهمية هذا اليوبيل الذهبي للدولة.
ورأت ناتالي تانكريد، مديرة جناح هايتي في إكسبو 2020 دبي، أن اجتماع العالم هنا في إكسبو 2020 تعد فرصة رائعة وعظيمة بعد الحجر الصحي الذي فرضته علينا جائحة كورونا، لإحياء الأمل والتسامح، والاحتفال بالمستقبل تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل».
وأشارت ماري جنفييف مونييه، المفوضة العامة لكندا في إكسبو 2020 دبي، إلى أهمية مشاركة كندا في هذا الحدث العالمي الكبير، موجهة التهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة احتفالاتها باليوبيل الذهبي. ومؤكدة أنها فرصة رائعة لتزامن إكسبو 2020 مع عام الخمسين للدولة. ويسعدنا مشاركتكم الاحتفال بعام الخمسين الذي يتزامن مع الذكرى السنوية للعلاقة الناجحة بين بلدينا، متمنين خمسين عاماً أخرى من التعاون معكم. 
وذكرت أيكو يابوناكا، الأمين العام لجناح اليابان في إكسبو 2020 دبي، أهمية العلاقات القوية التي تجمع الإمارات مع اليابان، ونتقدم بالتهنئة لدولة الإمارات بعامها الخمسين الحافل بالإنجازات، مؤكدة أن أول مشاركة للإمارات في معارض إكسبو الدولية كانت عام 1970 بأوساكا اليابانية. واليوم الإمارات تنقل الراية إلى اليابان لاستضافة معرض إكسبو القادم في 2025، مما يؤكد العلاقات القوية التي تربطنا. 
وهنأت سباستيان فون لاندسبيرغ-فيلين، نائب مدير جناح ألمانيا في إكسبو 2020، دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة احتفالها بالذكرى الخمسين لتأسيسها. وقالت: «نحن في جناح (ملتقى ألمانيا) سعداء للغاية وفخورون جداً بأن نكون جزءاً من هذا الحدث الرائع كدولة مشاركة بشكل رسمي في معرض إكسبو 2020 دبي.»
وأشار ما شويجون، نائب رئيس جناح الصين في إكسبو 2020 دبي، إلى أنه في عام 2019، التقى فخامة الرئيس الصيني شي جين بينج مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأكد الرئيس الصيني وقتها دعم الصين لمعرض إكسبو 2020. وأضاف نائب رئيس جناح الصين في إكسبو 2020 بأنها المرة الأولى التي يُقام فيها معرض إكسبو الدولي في الشرق الأوسط، ولقد عملنا بجد وتلقينا الكثير من الدعم من دولة الإمارات، ويسعدنا ويشرفنا أن نشارك في احتفالات الدولة بيوبيلها الذهبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©