الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمـد بن راشد ومحمد بن زايد: شهداء الوطن سطروا بحروف من نور خلودهم وتضحياتهم

محمـد بن راشد ومحمد بن زايد: شهداء الوطن سطروا بحروف من نور خلودهم وتضحياتهم
1 ديسمبر 2021 01:54

أبوظبي (الاتحاد)

أحيت دولة الإمارات أمس يوم الشهيد، الذي يصادف الـ30 من نوفمبر من كل عام، وسط احتفاء رسمي وشعبي بتضحيات شهداء الإمارات.
وبدأت المراسم بتنكيس علم الإمارات في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية بأنحاء الدولة من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 11:30 صباحاً، ثم دقيقة الدعاء الصامت، تلتها مراسم رفع علم الإمارات مصحوباً بالسلام الوطني، حيث وقف الجميع في الإمارات إجلالاً وإكباراً لهؤلاء الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن الغالي.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن تاريخ الإمارات يشهد بأن الشهداء سطروا بحروف من نور خلودهم وتضحياتهم من أجل وطنهم.
وقال سموه، عبر «تويتر»: «في يوم الشهيد.. نشهد بأن أبطالنا بذلوا أرواحهم فداءً لوطنهم … يشهد شعب الإمارات بأنهم أهل المجد والشرف.. يشهد تاريخ الإمارات بأنهم سطروا بحروف من نور خلودهم وتضحياتهم من أجل وطنهم.. رحم الله شهداءنا.. رحم الله أبطالنا.. لن ننساهم.. لن تنساهم الأجيال القادمة».
كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن تضحيات شهدائنا ستظل محفورة في ذاكرة الإمارات. وقال سموه، عبر «تويتر»: «ستظل تضحيات شهدائنا محفورة في ذاكرة الإمارات، وأسماؤهم خالدة في تاريخ الوطن، رمزاً للوطنية ومصدر إلهام في التضحية والفداء.. وفي «يوم الشهيد» نتذكر شهداءنا بكل إجلال واعتزاز وندعو لهم بالرحمة، ونوجه تحية عرفان وتقدير إلى أمهاتهم وآبائهم وأسرهم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©