الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اختتام جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم

اختتام جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
28 نوفمبر 2021 02:24

دبي (الاتحاد)

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ونيابة عن حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، حضرت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير، رئيسة جمعية النهضة النسائية، رئيس مجلس الإدارة، ونورة بنت خليفة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام، احتفال جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بختام فعاليات النسخة الخامسة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم. 
وكرمت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير ونورة بنت خليفة السويدي جميع المتسابقات المشاركات في الدورة الخامسة من المسابقة، بعدها تم تكريم الفائزات بالمراكز العشرة الأولى في المسابقة، حيث حققت متسابقة جمهورية مصر العربية ندى محمد أحمد فتحي المركز الأول، وجاءت رويدة قاسم محمد من الولايات المتحدة الأميركية في المركز الثاني، والمركز الثالث حصلت عليه منى عبدي فاتار عبدي من كينيا. 
 أما المركز الرابع، فقد ذهب إلى صونيا بلعاطل من الجزائر، والخامس للمتسابقة إيمان أحمد محمد أبوعليقة من الأردن، أما المركز السادس فكان من نصيب بريرة عبدالرحيم قاضي من أفغانستان. 
 وحصلت على المركز السابع، سعدية عمر أبكر من الكاميرون، أما المركز الثامن فحصلت عليه ندى زينب نغوم من السنغال، وحققت متسابقة نيجيريا آسية علي أحمد المركز التاسع، بينما ذهب المركز العاشر للمتسابقة الزينة الشواف من موريتانيا. 
 وافتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم من ممثلة دولة الإمارات العربية المتحدة وعد عارف محمد الجناحي، وممثلة المملكة المغربية فرح البقالي، وندى محمد أحمد فتحي ممثلة جمهورية مصر العربية. 
 ثم تابعت الحاضرات فيلماً تسجيلياً عن فعاليات الدورة الخامسة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم. 
وألقت أمينة الدبوس، المدير التنفيذي لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة والشباب، كلمة نيابة عن المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم. 
وقال: «نلتقي معكم الليلة في الدورة الخامسة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، هذه الجائزة التي استطاعت أن تثبت مكانتها بين الجوائز القرآنية على مستوى العالم، ولا شك أن هذه الدورة تأتي في ظروف مختلفة عن بقية المسابقات السابقة». 
وأضاف: «هذه الدورة تأتي وقد من الله علينا بأن تجاوزنا جائحة كورونا التي أصابت العالم، وما كان ذلك ليتحقق لولا فضل الله أولاً، ثم الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة». 

تجاوز الأزمة
أشار بوملحة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة استطاعت أن تتجاوز هذه الأزمة لتعود الحياة إلى طبيعتها، وكان من ذلك أن عادت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم لنشاطها وفعالياتها، فكانت المسابقة الدولية في شهر رمضان الماضي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©