الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«جسور للإعلام» يختتم أولى دوراته التدريبية

محمد الحمادي يتوسط عدداً من المشاركين في الدورة (من المصدر)
28 نوفمبر 2021 02:24

دبي (الاتحاد)

اختتم مركز جسور للإعلام أولى دوراته التدريبية تحت عنوان «الإعلام وحقوق الإنسان»، والتي جرى تنظيمها بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين في مجال الإعلام وحقوق الإنسان، في مدينة دبي، وبالتعاون مع مركز بوزيتيف مايند للتدريب ومركز جسور إنترناشيونال للإعلام والتنمية بجنيف.
وقال محمد الحمادي، رئيس مركز جسور للإعلام، في كلمته خلال انطلاق الدورة، إن البرنامج يسعى لتعزيز الشراكة بين المؤسسات الإعلامية، والأطراف الفاعلة في مجال حقوق الإنسان، لتبني الممارسات الإيجابية بهذا المجال وذلك انسجاماً مع التوجيهات الإعلامية لمنظمة الأمم المتحدة. وأضاف الحمادي أن البرنامج يستهدف المسؤولين عن حقوق الإنسان والإعلام في الجهات المعنية بهذا المجال، إضافة إلى الصحفيين والإعلامين بالمؤسسات الإعلامية بالدولة، ورؤساء وأعضاء الجمعيات الأهلية، والمسؤولين عن الإعلام بمراكز الدراسات والبحوث والسياسات، والمدونين والنشطاء الفاعلين والمؤثرين في الإعلام الاجتماعي والإعلام الحديث.  وتناولت الدورة التدريبية في يومها الأول مفهوم حقوق الإنسان ومبادئه الأساسية والجوانب السلبية والإيجابية، حيث استعرضت المستشارة الدكتورة منى البهتيمي الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، وأبرز الحقوق الواردة في العهد الدولي، والتزامات الدول في هذا المجال، والجهود المبذولة لتعزيز حقوق الإنسان في دول العالم، إلى جانب الآليات المختلفة لرصد حقوق الإنسان في المنظمات الحقوقية والمعاهدات الدولية والتقارير والتوصيات والكثير من التعريفات الأخرى.
وتناول محمد الحمادي، رئيس المركز، في اليوم الثاني من الدورة، العلاقة التي تجمع الإعلام بحقوق الإنسان، وأهمية خلق التأثير المطلوب من الجهات الإعلامية في هذا الصدد على نحو فعَال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©