الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نظمتها «شرطة دبي».. محاضرة حول «العملات الرقمية» في «إكسبو»

خلال المحاضرة في جناح «فزعة» (من المصدر)
27 نوفمبر 2021 00:10

دبي (الاتحاد)

نظمت إدارة البعثات والاستقطاب في الإدارة العامة للموارد البشرية، بالتعاون مع مجلس طلبة الجامعات والكليات في شرطة دبي، محاضرة علمية في جناح فزعة بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، تحت عنوان «العملات الرقمية - البلوك تشين وإنفاذ القانون».
ويأتي تنظيم المحاضرة في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على رفع مستوى الوعي لدى الموظفين والمشاركين من طلبة الجامعات والكليات، في مختلف المجالات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئية والقضايا المستقبلية.
وقدم المحاضرة الدكتور تشاريس سافيدس المدير العام لمعهد المستقبل في جامعة نيقوسيا بجمهورية قبرص، شارحاً مفهوم «البلوك تشين» باعتبارها التقنية المستقبلية في مجال التكنولوجيا والتحويل الرقمي، وكيفية استخدام هذه التقنية في التعاملات اليومية المختلفة، وفي الجوانب القانونية من خلال استخدام البيانات في القضايا ذات الصلة.
كما قدم المحاضر شرحاً حول العلاقة بين «البلوك تشين» والعملات الرقمية، وآلية التداول بهذه العملات، وعملية الاستدلال في القضايا المتعلقة بالعملات الرقمية.
واستعرض الدكتور تشاريس سافيدس خلال المحاضرة عدداً من الحالات الدراسية لقضايا البلوك تشين، والعملات الرقمية المشفرة، وآلية التحقيق فيها، وحل ألغازها وضبط منفذيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©