الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الشعبة الإماراتية تشارك في «عمومية البرلمان الدولي»

الشعبة الإماراتية تشارك في «عمومية البرلمان الدولي»
23 نوفمبر 2021 01:24

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، في اجتماعات الجمعية العامة الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة الـ208 للمجلس الحاكم واجتماعات اللجنة التنفيذية واللجان الدائمة والمتخصصة التي يستضيفها البرلمان الإسباني في مدريد خلال الفترة من 24 إلى 30 نوفمبر 2021م.
ويضم الوفد مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي برئاسة معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجموعة، سارة محمد فلكناز، ومروان عبيد المهيري وميرة سلطان السويدي أعضاء المجلس الوطني، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
ويشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد، واللجنة التنفيذية للجمعية العامة، واللجنة الدائمة للتنمية المستدامة، واللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان، وجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، واللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين، ومكتب النساء البرلمانيات واجتماعات المجموعة الفرعية لمنتدى البرلمانيات، ومنتدى البرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي، وورش عمل حول تغير المناخ والحوار بين الأديان والديمقراطية.
وتناقش الاجتماعات التحديات المعاصرة للديمقراطية، وتزايد الاستقطاب وانتشار المعلومات المضللة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وما يمكن أن تفعله البرلمانات لمعالجة هذه المشاكل.
وستجتمع هيئات الاتحاد البرلماني الدولي، بما في ذلك مجلس إدارة الاتحاد البرلماني الدولي واللجان الدائمة، وكذلك منتدى البرلمانيات، ومنتدى النواب الشباب، وستتم مناقشة العديد من الموضوعات، أهمها مشروع قرار بشأن التشريعات في جميع أنحاء العالم لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال والاعتداء عليهم عبر «الإنترنت».
كما سيتم إطلاق الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، التي تمثل 120 دولة، رسمياً في جمعية مدريد، كما سيتم النظر في استراتيجية جديدة للاتحاد البرلماني الدولي، واعتمادها للفترة بين 2022 و2026.
وتهدف الاستراتيجية الجديدة إلى إعادة تركيز الاتحاد البرلماني الدولي في المجالات التي يمكن أن يكون لها أكبر تأثير، إذ تحدد الاستراتيجية أولويات السياسة التالية للسنوات الخمس القادمة: العمل بشأن تغير المناخ، والديمقراطية وحقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين، والسلام والأمن، والتنمية المستدامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©