الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي: دخول المركبات الثقيلة للأحياء السكنية في أوقات الذروة مخالفة مرورية

شرطة أبوظبي: دخول المركبات الثقيلة للأحياء السكنية في أوقات الذروة مخالفة مرورية
17 نوفمبر 2021 14:03

أكدت شرطة أبوظبي أن دخول المركبات الثقيلة وما في حكمها إلى الأحياء السكنية أو الخروج منها في الأوقات غير المسموح بها يعد مخالفة مرورية يترتب عليها غرامة 1000 درهم و4 نقاط مرورية. 

وحثت سائقي المركبات الثقيلة إلى الالتزام بالتصاريح المرورية الصادرة من الجهات المختصة والالتزام بشروطها  بتوقيت حركة سيرها، واتباع الإرشادات على مداخل الطرق بمدينة أبوظبي و ضواحيها، والتقيد بأوقات الذروة المعلن عنها لحركة المركبات الثقيلة في إمارة أبوظبي المحددة في الفترتين الصباحية والمسائية في مدينة أبوظبي من 6:30 صباحًا إلى 9:00 صباحاً، ومن 3:00 مساءً إلى 6:00 مساءً، وحددت أوقات الذروة في مدينة العين من 6:30 صباحاً إلى 8:30 صباحاً، من 2:00 مساءً الى 4:00 عصرًا.

وأوضحت أنه ووفقًا للقرار الوزاري بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري فإن نص المخالفة هي  "مرور أو دخول المركبات الثقيلة في الطرق والأماكن الممنوعة هي الغرامة 1000 درهم و4 نقاط مرورية".

وأكدت أن التشديد على تطبيق المخالفات على المركبات الثقيلة ورصدهم ومخالفتهم من خلال الأنظمة الذكية يأتي ضمن جهودها وأولوياتها الاستراتيجية في الحفاظ على مكتسبات الوطن وجعل أبوظبي عاصمة الأمن والأمان.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©