الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صقر غباش يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع شمال مقدونيا

صقر غباش لدى استقباله طلعت جعفري (من المصدر)
17 نوفمبر 2021 01:25

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، أمس، معالي طلعت جعفري رئيس جمعية جمهورية شمال مقدونيا «البرلمان المقدوني» والوفد المرافق له. الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الدولة.
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المهمة، من أبرزها تعزيز التعاون البرلماني خلال المشاركة في المحافل الدولية، وتفعيل التنسيق بين الجانبين.
حضر اللقاء مروان المهيري وسارة فلكناز أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي أمين عام المجلس، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس.
وفي بداية اللقاء، رحب معالي صقر غباش بمعالي طلعت جعفري رئيس جمعية جمهورية شمال مقدونيا والوفد المرافق له، مثمناً التطور في العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية شمال مقدونيا، وأهمية دفع التعاون المشترك في العديد من المجالات، ومنها الاقتصادية والتجارية والأمن الغذائي. كما استعرض معاليه، الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات، في دعم الجهود الرامية لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، والتخفيف من حدة المعاناة الناتجة عن الأزمات إنسانيا وسياسيا على المستوي العالمي، مؤكداً أن دولة الإمارات ركيزة أساسية للأمن والسلم الإقليمي والدولي، وأن الاستقرار والتسامح والسلام والتعايش الحضاري وإرساء الخير في العالم نهج راسخ ومتجذر في نفوس كل أبناء الوطن.
من جهته، أكد معالي طلعت جعفري على أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة البرلمانية؛ نظراً لأهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات على مختلف الصعد. كما اثنى علي نجاح الدولة في تنظيم واستضافة «إكسبو 2020 دبي»، الذي يعكس الثقة والمكانة الرائدة لدولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©