الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أكاديمية أبوظبي الحكومية تنظم «رواد» لتنمية المواهب

شهادة مهنية معتمدة من المنظمة الأميركية لتنمية المواهب
14 نوفمبر 2021 11:12

جمعة النعيمي (أبوظبي)
نظمت أكاديمية أبوظبي الحكومية عدداً من الجلسات التعريفية حول برنامج رواد تنمية المواهب لموظفي حكومة أبوظبي، والتي ركزت على توضيح المتطلبات الأساسية لقبول المرشحين الراغبين بالانضمام إلى البرنامج، وتفاصيل الرحلة التعليمية للبرنامج ومخرجاته وآلية التسجيل والمشاركة.

وفي إطار التزامها تجاه دعم قطاع الأعمال المحلي، تعاونت الأكاديمية مع المؤسسة الوطنية تعيين للاستشارات والتدريب والوكيل الحصري للمنظمة الأميركية لتنمية المواهب، من خلال تصميم رحلة تعليمية متكاملة تسهم في دعم جميع الموظفين المنتسبين للبرنامج والسعي لإعدادهم للحصول على الشهادة.

ويهدف برنامج رواد تنمية المواهب للتحضير لشهادتي (APTD & CPTD) إلى صقل مهارات المشاركين وتزويدهم بالمعرفة اللازمة للحصول على شهادات معتمدة من منظمة تطوير المواهب الأميركية (ATD)، كما ويهدف البرنامج إلى توضيح الدور الاستراتيجي المرتبط بإدارة الموارد البشرية وأقسام التدريب والتطوير والارتقاء بمنظومة التعلم والتطوير في حكومة أبوظبي، وتتضمن المتطلبات الأساسية لقبول المشاركين الراغبين في الحصول على شهادة الـ (APTD) أن يكون لدى المشارك خبرة عملية لا تقل عن 3 سنوات في مجال التعلم والتطوير، وإجادة اللغة الإنجليزية، إلى جانب إتمام ما لا يقل عن 30 ساعة من حضور دورات التطوير المهني خلال العامين الماضيين.

 فيما تتطلب شهادة الـ (CPTD) خبرة عملية لا تقل عن 5 سنوات في مجال التعلم والتطوير، وإجادة اللغة الإنجليزية، مع إتمام ما لا يقل عن 60 ساعة من التطوير المهني خلال الـ 3 سنوات الماضية. كما وتحرص أكاديمية أبوظبي الحكومية على تشجيع الكوادر الوطنية للمبادرة والتسجيل في مثل هذه الدورات التي تنمي وتطور المهارات والقدرات والمهارات لموظفي حكومة أبوظبي في مختلف مواقع عملهم، وتعزز من دورهم الريادي في المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©