الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة لـ «الاتحاد»: «أمورك سهالات» استقبل 71 ألف رسالة في 9 أشهر

رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة لـ «الاتحاد»: «أمورك سهالات» استقبل 71 ألف رسالة في 9 أشهر
14 نوفمبر 2021 01:54

 هدى الطنيجي (رأس الخيمة) 

كشف المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، عن أن الدائرة استقبلت نحو 71511 طلباً واستفساراً، في 9 أشهر من العام الحالي، ضمن خدمة «أمورك سهالات».
وذكر أن هذه الخدمة التي أطلقتها الدائرة عبر تطبيق «واتساب» جاءت بالتزامن مع بدء جائحة فيروس كورونا «كوفيد - 19»، ضمن خطة الاستجابة السريعة لاستمرارية الأعمال وإنجاز المعاملات لكافة شرائح المجتمع.
وقال المستشار أحمد الخاطري في حواره مع «الاتحاد»: «إن الدائرة تمضي نحو تقديم مختلف خدماتها القضائية والتوثيقية التي تسهم في تحقيق رضا المتعاملين وتعزز تجربة المتعامل، وذلك لتسهيل الإجراءات بشكل متميز يعكس اهتمامنا والتزامنا بتحقق سعادة المتعاملين».

وذكر أنه ضمن خطة التوسع في قنوات التواصل مع متعاملي الدائرة بالشكل الذي يسهم في اختصار الوقت والجهد المستغرق وإنجاز الخدمات بمرونة، فقد أطلقت الدائرة هذه الخدمة بهدف تسهيل عملية التواصل بين المجتمع والدائرة، وسهولة الحصول على الخدمات لمن يصعب عليه استخدام الأنظمة الرقمية للدائرة. وأشار إلى أن الخدمة تتضمن استقبال استفسارات المتعاملين وإرسال صورة لمعاملاتهم المنجزة، وتقديم الدعم الفني، بالإضافة إلى الحصول على المعلومات الخاصة بمعاملاتهم، ومتابعة حالة الطلبات.
وأضاف: إنه تم تخصيص 25 رقماً لكل قسم، وذلك للتواصل المباشر بين المتعامل والوحدات التنظيمية المختلفة، وتقديم الخدمة عبر الموظفين المؤهلين والمعنيين في الرد الوافي والكافي للاستفسارات. وأشار إلى أن الخدمة تمكنت من استقبال عدد 71511 طلباً واستفساراً خلال 9 أشهر من العام الجاري، والتي تمثلت في 55710 لإدارة الخدمات القضائية، و9045 لإدارة الكاتب العدل، و6756 لإدارة الخدمات المجتمعية. ولفت إلى أنه تتوفر خدمة الرد الآلي على الاستفسارات في بعض خدمات الدائرة والتي تتم عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، تتميز بالقدرة على استيعاب الاستفسار واحتياجات المتعامل وتحليلها وفق المعطيات وتقييمها، من ثم العمل على اتخاذ القرار للإجابة والرد عليها بشكل دقيق، وبالتالي إنجاز المعاملة بكل سهولة ويسر.
وذكر أن خدمة الرد الآلي تتمثل في وصول رسالة ترحيبية توضح قائمة من الاختيارات، وبعد إرسال المتعامل لرقم الاختيار أو الاستفسار المطلوب يتم الرد عليه آلياً، من خلال النصوص الكتابية أو الصور أو الروابط الإلكترونية.
وأشار إلى أن الخدمة يتم الرد عليها كذلك من قبل الموظفين المعنيين في الوحدات التنظيمية، لكي يتمكن الموظف من تقديم الخدمة والإجابة على الاستفسار بشكل دقيق وبسرعة فائقة، وتسهيل حصول المتعامل على المعلومة في وقت قياسي عبر الكتابة أو المحادثة الفورية.
وذكر أن هذه الخدمة تم خلالها إضافة أرقام كذلك للشركاء، منهم مكاتب المحاماة والمأذونين، ليتم طرح استفساراتهم والرد عليها من قبل الإدارات المعنية دون الحاجة إلى زيار مقر المحاكم، وذلك لتقديم أفضل الممارسات المتبعة الكفيلة بإسعاد الشركاء والمتعاملين وإنجاز معاملاتهم المطلوبة، وتسهيل حصولهم على الخدمات، وتعزيز رضاهم الذي يأتي على رأس الأولويات. وأكد أن الخدمة تسهم في تعزيز تجربة المتعامل والارتقاء بالخدمات، وتحقيق رفاهية مجتمع إمارة رأس الخيمة بطرق تتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم، وإثراء تجربة المتعامل بشكل مبسط وسلس، مشيراً إلى أن نسبة الرد على الاستفسارات الواردة بلغت 100% نتيجة للمحادثات الفورية التي تحدث من قبل الموظف المستقبل للاستفسار في أوقات العمل الرسمي وبين فئات وجمهور المتعاملين، الأمر الذي يؤكد أهمية هذه الخدمة في تقديم الدعم للمتعاملين. وذكر المستشار أحمد الخاطري، أن كافة الاستفسارات الواردة عبر هذه الخدمة تضمن الخصوصية التامة للمتعاملين، حيث إن جميع الرسائل الواردة عبر تطبيق الواتساب تتم وفق أعلى درجات من الأمان، بشكل يسهم في تقديم الخدمات السريعة وتيسير أمور إجراءات المتعاملين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©