الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

11 موقعاً صحياً لتطعيم الإنفلونزا بالظفرة

مركز صحة (من المصدر)
13 نوفمبر 2021 01:00

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

حددت إدارة مستشفيات الظفرة، التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، 11 مستشفى ومركزاً صحياً مخصصاً لتقديم تطعيم الإنفلونزا الموسمية في كافة مدن منطقة الظفرة، ودعت جميع أفراد المجتمع للحصول على التطعيم، والمساهمة في وقف عدوى انتشارها في المجتمع، وذلك تماشياً مع الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة في أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة وتحت شعار «حصّن نفسك.. احم مجتمعك»، بهدف رفع الوعي الصحي لدى جميع أفراد المجتمع بأهمية التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية.
وحددت مستشفيات الظفرة 3 أماكن لتقديم تطعيم الإنفلونزا الموسمية في مدينة زايد، وهي مستشفى مدينة زايد ومركز الظفرة لطب الأسرة ومركز التطعيم في صالة الأعراس، بينما تقوم مستشفيات غياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا بتقديم التطعيم للسكان في تلك المدن، وكذلك عيادة بدع المطاوعة وعيادة أبو الأبيض وعيادة صير بني ياس، حيث يمكن للراغبين الاتصال على مركز الاتصال 028070000 وطلب موعد للحصول على التطعيم.
وتتخذ جميع المستشفيات والمراكز الصحية أقصى الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في المراكز الصحية أثناء فترة أخذ تطعيم الإنفلونزا خلال هذا الموسم.
وتوفر شركة «صحة» التطعيم لجميع أفراد المجتمع في جميع المراكز الصحية التابعة لها، وبإمكان الراغبين في الحصول على التطعيم الاتصال بمركز اتصال شركة صحة 80050 أو من خلال تطبيق «صحة» لحجز موعد في أحد المراكز الصحية المخصصة.
ويتوفر التطعيم مجاناً للعاملين في القطاع الصحي وحاملي بطاقة ثقة، إلى جانب الفئات التي تشمل كبار السن فوق 50 عاماً، والأطفال دون الخمس سنوات، والطلاب من عمر 5 إلى 18 سنة، وأصحاب الهمم والحوامل والمدخنين والحجاج والمعتمرين، وأصحاب مؤشر كتلة الجسم أعلى من 40، والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكري والربو وأمراض الرئة والفشل الكلوي والكبد الوبائي.

عدوى
يذكر أن الإنفلونزا الموسمية عبارة عن عدوى فيروسية حادة تنتشر بسهولة بين البشر، ويمكن أن تصيب جميع الفئات العمرية، وتتراوح الإصابة ما بين خفيفة وشديدة، وقد تؤدي للوفاة أحياناً، ويعتبر لقاح الإنفلونزا فعالاً وآمناً، وقد تم استخدامه لما يزيد على 60 عاماً للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا بنسبة نجاح عالية في تقليل مضاعفات المرض ونسبة الإدخال للمستشفيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©