الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ألف للتعليم» تحتفي بـ 71 متميزاً في التعليم الرقمي

عائشة محمد الزعابي الفائزة بالجائزة الذهبية ضمن فئة قائد نطاق ألف المتميز (من المصدر)
12 نوفمبر 2021 02:12

أبوظبي (الاتحاد)

ضمن فعالية هي الأولى من نوعها في قطاع التعليم الرقمي، كرمت «ألف للتعليم»، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا التعليم التي تعمل على تمكين القوى العاملة وتزويدهم بمهارات القرن الحادي والعشرين، في حفل استثنائي 71 فائزاً ممن تميزوا في تطبيقات التعليم الرقمي في المدارس الحكومية بالإمارات، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية من «جائزة ألف للتعليم». وقد أقيم الحفل في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي، حصد خلاله المتميزون ضمن ثماني فئات جوائز نقدية بلغ مجموعها أكثر من مليون درهم إماراتي.
وتسعى جائزة ألف للتعليم إلى ترسيخ أربعة أهداف رئيسة يتمثل أولها في: تحفيز المعلمين والقياديين والطلبة وأولياء الأمور على التميز والابتكار في تنفيذ التعلم الرقمي من خلال منصة ألف. ثانياً: توفير بيئة تعليمية بناءة ومشجعة للطلبة. ثالثاً: صقل مهارات المواطنة الرقمية، والوعي المجتمعي الإلكتروني خلال عملية التعلم عن بُعد. أما الهدف الرابع، فيتلخص في: ترسيخ ثقافة التعلم الرقمي بين المعلمين والطلبة وإداريي المدارس لدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للخمسين المقبلة.
وقال جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي لشركة ألف للتعليم: «لطالما كانت دولة الإمارات العربية سباقة في تبني أحدث تكنولوجيات التعليم المبتكرة. واجتماعنا اليوم هنا للاحتفاء بالتميز في القطاع الرقمي ما هو إلا دلالة واضحة على تلك الحقيقة. ونحن في ألف ومنذ انطلاقتنا في ألف للتعليم ارتبطنا بأوثق علاقات التعاون مع الهيئات التعليمية في دولة الإمارات، والتي أسفرت بدورها عن نجاحنا في تمكين أكثر من 150 ألف طالب يتوزعون على أكثر من 400 مدرسة حكومية في الإمارات في الحصول على أرقى معايير التعليم الرقمي. ومن جانبنا نولي اهتماماً خاصاً بجائزة ألف للتعليم لأنها إحدى أدواتنا الفاعلة في تكريم الرواد الحقيقيين في مجتمعنا التعليمي، الذين تفوقوا في تطبيق التعليم الرقمي من خلال منصة ألف».
من جهتها، صرحت الدكتورة عائشة اليماحي، مستشارة مجلس إدارة ألف للتعليم: «يزيدنا فخراً أن يتزامن احتفالنا بتكريم المدارس والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور المتميزين في تطبيق التعليم الرقمي ضمن «جائزة ألف للتعليم»2021 مع احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لتأسيسها. فمنذ انطلاقتنا الأولى في عام 2015، سخرنا في شركة ألف للتعليم أحدث المبتكرات التكنولوجية الحديثة كالذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لتطوير المنظومة التعليمية في الدولة، وتحسين نتائج التعلم وتمكين الطلاب من اكتساب المهارات الأساسية لمهنهم المستقبلية. واليوم، أستغل هذه المنصة لأنقل لكم خبراً ساراً بأن جائزة ألف للتعليم ستنتقل من المحلية إلى العالمية مع انطلاق دورتها الثالثة، فنحن وإن كنا شركة وطنية تباشر عملياتها التشغيلية من دولة الإمارات، إلا أننا عالميون في انتشارنا كدولٍ مثل الولايات المتحدة وإندونيسيا وغيرهما».
يُشار إلى أن جائزة ألف للتعليم هي جائزة رقمية بالكامل، فقد تم أتمتة جميع عملياتها بدءاً من عملية التشغيل عبر موقع الجائزة الإلكتروني، ثم تطبيق بيانات المرشحين وتحليلها اعتماداً على قاعدة بيانات منصة ألف للتعليم، وتنتهي باعتماد قائمة الفائزين الذين حققوا معايير الجائزة.
وقد فازت ثلاثة نطاقات تعليمية على مستوى الدولة، من أبوظبي والشارقة والعين، ضمن فئة جائزة «قائد نطاق ألف المتميز». حيث كانت الفئة الذهبية من نصيب عائشة محمد الزعابي، كما فازت ثلاث فئات ضمن جائزة «قائد مدرسة ألف المتميز» من الشارقة ورأس الخيمة والعين، إذ ذهبت الفئة الذهبية إلى شيخة عبدالله القايدي. وعلى صعيد فئة «معلم ألف المتميز» فقد توزع الفائزون على مناطق الشارقة والظفرة والعين، إلا أن الجائزة الذهبية كانت من نصيب نورة محمد اليليلي من مدرسة عائشة بنت عثمان. وحصد أحمد حسن المنصوري جائزة «الشخصية الرائدة في المجتمع» نظراً لدوره في رفع سوية الوعي بالتعلم الرقمي والابتكار من خلال المبادرات المتعلقة بألف، والمساهمة في نشر محتوى تثقيفي من خلال قناة إنستجرام «مشوار قصير» التي تأخذك في رحلة تطوير الذات.
هذا، وتضم «جائزة ألف للتعليم» 8 فئات رئيسة تغطي أطراف العملية التعليمية كافة من مدارس ومعلمين وطلاب وأولياء أمور، فضلاً عن تغطية كافة مناطق الدولة، حيث توزعت الجوائز على جميع إمارات ومناطق الدولة التعليمية. وتتلخص هذه الفئات فيما يلي: فئة «طالب ألف المتميز»، فئة «طالب ألف الأكثر تطوراً»، فئة «طالب ألف ذو الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم»، فئة «معلم ألف المتميز»، فئة «قائد مدرسة ألف المتميز»، فئة «نطاق ألف المتميز»، فئة «ولي أمر ألف الأكثر تفاعلاً»، و«الشخصية الرائدة في المجتمع». وفي المجموع، حصل 52 طالباً من المدارس الحكومية في الإمارات من الصف الخامس إلى الصف الحادي عشر على الجوائز، حيث فاز عشرة طلاب من بينهم في فئة «طالب ألف ذو الاحتياجات التعلمية الخاصة وأصحاب الهمم»، و21 طالباً في فئة «طلاب ألف الأكثر تطوراً».
وضمن فئة «طالب ألف المتميز»، تم الإعلان عن 21 فائزاً، وحصل الطلاب التالية أسماؤهم على المركز الأول في صفوفهم: محمد طارق سالم (الصف الخامس) من مدرسة عبادة بن الصامت المشتركة للبنين في أبوظبي، وآمنة أحمد أبو معاش (الصف السادس) من مدرسة الزوراء 1 للتعليم الأساسي الحلقة الثانية بنات في عجمان، وهند محمد الظاهري (الصف السابع) من الهمة للتعليم الأساسي - حلقة ثانية في العين، وفاطمة علي العيد السويدان (الصف الثامن) من مدرسة الشوامخ - حلقة ثانية وثالثة - بنات في أبوظبي، ومحمد أحمد العمري (الصف التاسع) من مدرسة أبوظبي الثانوية، وعمر مصطفى كبولي (الصف العاشر) من خليفة بن زايد حلقة ثالثة للبنين في أبوظبي، وعبدالرحمن راشد الكويتي (الصف 11) من مدرسة عبد القادر الجزائري - حلقة ثالثة - بنين في أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©