الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تجوري» لدعم 10 أسر محدودة الدخل

عبدالله أحمد الحمراني وعزة النعيمي
9 نوفمبر 2021 00:57

عجمان (الاتحاد)

أطلقت «اقتصادية عجمان» ومؤسسة حميد بن راشد الخيرية مبادرة «تجوري» في الربع الأخير من العام، وتهدف المبادرة لإعانة 10 أسر من ذوي الدخل المحدود من خلال مورد مالي مستدام، وذلك عن طريق تسجيلهم في رخصة ريادة للمشاريع المنزلية. 
وتهدف المبادرة إلى إشراك القطاع الغير حكومي والمستثمرين في العمل الخيري والإنساني في دعم هذه المبادرة، وتهدف أيضاً إلى تكاملية العمل بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص وتعزيز الروابط مع المجتمع ورفع السمعة المؤسسية.
وقال عبدالله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، إن الدائرة تحرص على دعم الأسر من ذوي الدخل المحدود من خلال تخفيف العبء عليهم عن طريق تسجيلهم في برنامج ريادة لمزاولة الأنشطة الاقتصادية من المنزل، حيث ستساهم الرخصة في إعالتهم واستدامة الموارد المالية لديهم، وسيتم خلال هذه المبادرة التنسيق مع كبار رجال الأعمال والمستثمرين لدعم المبادرة وأيضاً المتبرعين من خلال المؤسسة، ومن جانب الدائرة سيتم التنسيق مع الأسر من ذوي الدخل المحدود لمعرفة مواهبهم وخبراتهم ليتم استثمارها في عمل تجاري ومن ثمة معرفة الموارد التي يحتاجون إليها بناءً على المشروع الذي سينفذ، وشراء احتياجاتهم. ولن نقف هنا فقط، بل سيتم دعمهم من خلال الورش التدريبية والاستشارات عن طريق برنامج تعزيز لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية. وأكد الحمراني أن هذه المبادرة ستحقق جودة الحياة حسب استراتيجية دائرة التنمية الاقتصادية. وأكدت الشيخة عزة النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد الخيرية أن المؤسسة تسعى دائماً لدعم الأسر المحتاجة من خلال مبادرات عدة، وستكون هذه المبادرة هي بداية لوعيٍ جديد للأسر حيث سيبدؤون بمشاريعهم بأنفسهم، مما سيعينهم على سد احتياجاتهم المادية، وخلق مورد مالي مستدام لهم، وتحويل مواهبهم إلى مشاريع مميزة.
ودعت النعيمي جميع كبار رجال الأعمال إلى دعم هذه المبادرة التي قالت إنها «ستخلق فرصاً استثمارية جديدة، فستدعم المبادرة 10 أسر محتاجة لهذا السنة، ومع استمرارية الدعم لهم من قبل كبار رجال الأعمال والمستثمرين والجمهور ستتم زيادة عدد المستفيدين في السنوات القادمة، وهذا ما نطمح إليه».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©