الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد: «ديوالي» سعيد

محمد بن راشد: «ديوالي» سعيد
6 نوفمبر 2021 00:48

دبي (وام)

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المحتفلين بمهرجان «ديوالي»، في جميع أنحاء العالم.
وقال سموه، في تغريدة على «تويتر» أمس: «ديوالي سعيد لكل من يحتفل .. نتمنى للجميع سنة صحية غنية».
وتستضيف إمارة دبي على مدار العام العديد من المهرجانات والأحداث المميزة التي تساهم في تعزيز مكانتها كوجهة مفضلة للزيارة حيث يعتبر مهرجان الأضواء «ديوالي» من المهرجانات التي تنظمها سنوياً ويعكس التنوع الثقافي في المدينة التي تحتضن أكثر من 200 جنسية تتعايش على أرضها بانسجام وأمان.
وقال محمد فراس محمود عريقات، مدير إدارة التسجيل التجاري لقطاع التجزئة في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: إن مهرجان الأضواء «ديوالي» يأتي ضمن قائمة تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة الذي يضم العديد من المهرجانات والمناسبات والمواسم التي تساهم جميعها في تنشيط الأسواق وقطاع التجزئة في المدينة.  

  • انطلاق فعاليات «ديوالي» في «إكسبو» يعكس تنوع دبي الثقافي (الصور من المصدر)
    انطلاق فعاليات «ديوالي» في «إكسبو» يعكس تنوع دبي الثقافي (الصور من المصدر)

وأضاف: أن احتفالات مهرجان الأضواء «ديوالي» تتخذ هذا العام طابعاً خاصاً كونها تتزامن مع انطلاق فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي» -الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا- حيث تحول المهرجان إلى احتفالية ضخمة للموسيقى والأضواء والثقافة، فضلاً عن أنها تساهم في تنشيط قطاع التجزئة في دبي من خلال العروض الترويجية التي تقدمها مراكز التسوق والمحال التجارية. بالنسبة للأجواء الاحتفالية الخاصة بمهرجان «ديوالي» في «إكسبو 2020 دبي»، ذكر محمد عريقات أن الفنانين الاستعراضيين قدموا أمس الخميس عرضاً كلاسيكياً جماعياً في الجناح الهندي عكس روح مهرجان «ديوالي» تبعه عرض آخر لرقصة «كاثاك- لوك تشاندا»، كما قدم مغني بوليوود المعروف فيبول ميهتا عرضاً موسيقياً أبهر الجمهور بالإضافة إلى عرض «سوارانغولي» الموسيقي التفاعلي مع إضاءات «إل إي دي» والذي يشمل أنماطاً من الألوان المبهرة التي تنشر روح السعادة والإيجابية والازدهار مصحوبة بنوتات «سابتاسوارا» السبع للموسيقى الهندية الكلاسيكية.

  • جانب من فعاليات المهرجان
    جانب من فعاليات المهرجان

ويمكن لسكان مدينة دبي وزوارها الاستمتاع بوقتهم في مهرجان الأضواء «ديوالي» هذا العام وحضور الحفلات الموسيقية المباشرة والعروض الكوميدية والترفيهية والألعاب النارية المذهلة والمسابقات والتخفيضات الكبرى وعروض على المأكولات والمشروبات وغيرها من الفعاليات المصاحبة.
كما يشمل عرض «ديوالي» الخاص الذي انطلق أمس الخميس ويستمر حتى اليوم السبت في «إكسبو 2020 دبي» العديد من العروض الفريدة التي تستمر لمدة 12 دقيقة تدعمها لوحة رائعة للمؤثرات الضوئية الاستثنائية في «الوصل بلازا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©