الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بحضور الرئيس الكولومبي ونهيان بن مبارك.. كولومبيا تحتفل بيومها الوطني في قلب «إكسبو»

جناح كولومبيا في «إكسبو»
6 نوفمبر 2021 00:47

دبي (الاتحاد)

احتفلت كولومبيا أمس الدولة الأكثر تنوعاً بيولوجياً في العالم لكل كيلومتر مربع، بحضور فخامة إيفان دوكي ماركيز، رئيس جمهورية كولومبيا، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات والمفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي».
وشهد الاحتفال مشاركة العديد من المسؤولين رفيعي المستوى من كولومبيا أبرزهم خوسيه مانويل ريستريبو، وزير المالية الكولومبي، وفلافيا سانتورو، رئيسة وكالة الصادرات والاستثمار الأجنبي والسياحة الكولومبية، وخيمينا لبمانة، وزيرة التجارة والصناعة والسياحة، بالإضافة إلى وزير نقل، ووزير الصحة، ووزير البيئة ونائب وزير الخارجية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المرموقة من جمهورية كولومبيا ودولة الإمارات الذين حضروا مراسم رفع العلم في ساحة الوصل.
ورحبت كولومبيا خلال الاحتفال بزوار «إكسبو 2020 دبي»، وقدمت عرضاً مذهلاً للتنوع البيولوجي الغني لكولومبيا، وعرضاً مرئياً ساحراً للطيور الكولومبية مصحوباً بأهازيج وهتافات شامانية أمازونية احتفالاً بالعيد الوطني الكولومبي، تحت اسم «كولومبيا بلد الطيور» من إنتاج سانتياغو سايسيدو، من تيمبو استوديو، والصوت من إنتاج كارلوس غارسيا، من شركة «بلوند إندين فيلمز»، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة التي تضمنها الاحتفال مثل عرض Ensalsate الذي يدمج ما بين الفلكلور والإيقاعات الكولومبية، وإيقاع «فاليناتو» للمغني الشهير Jeison Landeros والذي عكس للزوار تجربة موسيقية وصلتهم بالإيقاعات الموسيقية مع الثقافة الغنية التي تشكل طبيعة كولومبيا.
ويحمل جناح كولومبيا في إكسبو شعار «إيقاع يربط المستقبل»، وهو عبارة عن بناء مكون من أربعة طوابق وتبلغ مساحته 2000 متر مربع، يُبرز من خلالها أفضل الإبداعات والابتكارات في كولومبيا، ويتيح البناء الشفاف والمفتوح للزوار استكشاف الفضاء من عدة زوايا مختلفة، تماشياً مع أحد الموضوعات الفرعية لإكسبو 2020 الذي يحمل عنوان «خلق الفرص».
ويوفر تصميم الجناح تجربة فريدة للزوار تأخذهم في رحلة عميقة إلى الأصالة والثقافة والتراث الكولومبي على أنغام الإيقاعات الموسيقية والفولكلور الكاريبي، إلى جانب القصص والتجارب التفاعلية التي تشكل طبيعة هذا البلد الفريد بمقوماته الثقافية والموسيقية والترفيهية. كما يتيح لزواره من مختلف دول العالم فرصة لتذوق أجود وأشهى أنواع القهوة الكولومبية والكاكاو والفواكه الغريبة المتنوعة.
وتتمتع كولومبيا المعروفة باسم «بوابة أميركا الجنوبية» بموقع استراتيجي متميز في سوق الأعمال في قارة أميركا الجنوبية. وتمثل مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي» فرصة مثالية لاستعراض واكتشاف المزيد من الفرص الاستثمارية وعقد الشراكات التجارية من خلال المنصة العالمية التي يوفرها إكسبو 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©