الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شما بنت سلطان: نمضي نحو عالم أكثر استدامة

جانب من افتتاح مؤتمر «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» (وام)
3 نوفمبر 2021 02:17

دبي (وام) 

افتتحت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس الفخري لـ«مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» والرئيس التنفيذي لشركة التحالف من أجل الاستدامة العالمية، أمس، مؤتمر «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» السنوي العاشر، الذي ينعقد تحت شعار «15 عاماً حافلة بالنجاح لمجلس الإمارات للأبنية الخضراء: من الأبنية الخضراء إلى المدن المستدامة 2030». وبمشاركة نخبة من الأطراف المعنية بالقطاع من شتى أرجاء العالم، أكد المؤتمر الحاجة إلى حشد الجهود لدعم المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، وناقش مختلف التدابير الواجب اتخاذها لتعزيز الاقتصاد الدائري وتشييد مدن صحية ومستدامة.
 انعقد المؤتمر في فندق بولمان دبي كريك سيتي سنتر تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، وتناول أحدث الابتكارات الموجهة لتعزيز الاستدامة البيئية، ووفر بيئة حوارية مثمرة جمعت الأطراف المعنية في القطاع والجهات الحكومية.
 وخلال حديثها للمشاركين في المؤتمر، قالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان: «لا يمكن تجاهل مزايا كفاءة الطاقة لتقليل التكلفة في المباني الموفرة للطاقة، ويتعين على المباني أن تكون صديقة لنا ولا تُلحق أي أضرار بصحتنا وصحة أجيال المستقبل». وأضافت: لم يكن من الغريب رؤية دولة الإمارات تتقدم بطلب استضافة أعمال الدورة 28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP28 وتبادر بإطلاق المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، ماضية في التزامها الجاد والمستمر لتحقيق أرقى مستويات الاستدامة، ولا شك أن هذه الخطوات الطموحة تمهد الطريق نحو المرحلة المقبلة من المسيرة التنموية المستدامة في الدولة التي ستقود إلى نشوء قطاعات جديدة، وستخلق فرص عمل إضافية، وسترتقي بمستويات الابتكار وستضعنا على مشارف العالم الأفضل لأجيال المستقبل. وأنا على ثقة بأن الرؤى والآراء التي سيعبر عنها المتحدثون خلال اليومين المقبلين ستكون قيّمة وهامة في مساعدتنا على المضي قدماً نحو التحول المنشود في مدننا لجعلها أكثر استدامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©