الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سفارة الدولة في واشنطن تطلق «50 عاماً.. 50 وجهاً»

يوسف مانع العتيبة
3 نوفمبر 2021 02:15

واشنطن دي سي (وام)

 في إطار الاحتفالات باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، والتي ستستمر حتى شهر مارس 2022، أطلقت سفارة دولة الإمارات في واشنطن، دي سي حملة «50 عاماً/ 50 وجهاً» تتضمن سلسلة لقطات فيديو قصيرة، يتحدث فيها خمسون من المواطنين الإماراتيين والمقيمين في الدولة، ومواطنون أميركيون عن تجاربهم الشخصية في إطار العلاقات الراسخة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة على مدى خمسة عقود من الزمن، حيث أُعِدَّت هذه الحملة المتميزة لتعكس عمق العلاقات الإماراتية الأمريكية والصداقة والقيم، والنظرة المشتركة للبلدين نحو مستقبل أفضل. 
وكان مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، قد عقد قبل نحو 50 عاماً اجتماعاً استثنائياً مع ثلاثة من رواد الفضاء بوكالة «ناسا» الأمريكية عقب عودتهم من رحلة تاريخية للقمر على متن المركبة الفضائية «أبولو 15». وتتضمن حملة «50 عاماً/ 50 وجهاً» التي سيتم تدشينها، قصة هذا اللقاء المذهل كما رواها أحد المشاركين فيه - فاروق الباز - بعد 47 عاماً من الحدث.  وبمناسبة إطلاق هذه الحملة، قال معالي يوسف مانع العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة: «إن هذه الحملة تتضمن سرداً لوقائع لحظات نادرة وذات خصوصية تعكس بعض ملامح العلاقات الإماراتية الأميركية على مدى خمسين عاماً، كما يرويها من عايشها بكل ما فيها من تميز باعتبارها تجارب شخصية تضمنت أحداثاً لم تكن متوقعة، وتروي قصة صداقة عميقة بين بلدين ظلت صامدة على مر الزمن». 
وأضاف معاليه: «ونحن على مشارف الاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، فإن حملة «50 عاماً/50 وجهاً» تجسد العرفان للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإرثه ونظرته الثاقبة التي أسست مجتمعاً أكثر انفتاحاً وشمولاً ومشاركةً على الصعيد العالمي». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©