الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الإمارات للفضاء» تعزز تعاونها مع الوكالات العالمية

«الإمارات للفضاء» تعزز تعاونها مع الوكالات العالمية
30 أكتوبر 2021 00:18

دبي (وام)

اختتمت «وكالة الإمارات للفضاء» أمس المحادثات الاستراتيجية رفيعة المستوى التي أجراها سالم القبيسي المدير العام مع وفود الدول المشاركة في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية بدبي لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات الفضاء والعلوم والتكنولوجيا.  
وتخللت الاجتماعات محادثات مع المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية الدكتور جوزف أشباتشر لمناقشة مشاريع الملاحة الفضائية بين دولة الإمارات وأوروبا وتبادل بيانات الأقمار الاصطناعية بينما شكل الاجتماع مع الهيئة السعودية للفضاء فرصة لتطوير المبادرات المشتركة بين الدولتين تحت مظلة التعاون الإماراتي السعودي الفضائي. وعقدت «وكالة الإمارات للفضاء» أيضاً اجتماعاً مع المدير العام لوكالة الفضاء الفلبينية الدكتور جويل مارسيانو جونيور، كما التقى سالم القبيسي الدكتور جوزف أشباتشر المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية في إطار الاستراتيجية المعتمدة من «وكالة الإمارات للفضاء» لإنشاء قطاع خاص قادر على المنافسة وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر. 
كما التقى مدير عام «وكالة الإمارات للفضاء»، علي الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة «الياه سات» الذي وقع حديثاً اتفاقاً مع سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك لإطلاق قمر اصطناعي من الجيل التالي على متن صاروخ «فالكون 9».  وعقد القبيسي لقاءً مع شركة إسرائيل لصناعات الفضاء بعد أسبوع من توقيع كل من دولة الإمارات وإسرائيل اتفاقية استراتيجية للعمل معاً على مجموعة من القضايا المتعلقة بالفضاء بما في ذلك المهمة إلى القمر «بريشيت 2»، كما شملت المحادثات أيضاً شركة «بلو أوريجن»، و«سافران»، ووكالة الفضاء البريطانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©