الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«وسام الأسد الوطني» السنغالي لشخبوط بن نهيان

ماكي سال يقلد شخبوط بن نهيان الوسام تثميناً لجهوده في تعزيز علاقات البلدين (وام)
30 أكتوبر 2021 00:18

داكار (وام)

منح فخامة ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال، معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، وسام الأسد الوطني، تثميناً لجهوده القيمة المبذولة في تعزيز وتوطيد علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، وذلك خلال استقباله أمس الأول في القصر الرئاسي بالعاصمة السنغالية داكار. وأعرب معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان عن شكره وتقديره للتكريم الذي حظي به من فخامته، مؤكداً متانة العلاقات التي تجمع البلدين، والتي تحظى برعاية كريمة من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات. كما أعرب معاليه عن اعتزازه بهذا الوسام الذي يعبر عن عمق علاقات الصداقة والتعاون الثنائي المتميز، مشيراً إلى تطلع دولة الإمارات دائماً إلى تعاون وثيق بما يخدم شعبي البلدين. وناقش الجانبان، خلال اللقاء، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، كما جرى استعراض عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تعزير التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية. من جانبٍ آخر، التقى معاليه بمعالي أمادو هوت، وزير الاقتصاد والتخطيط السنغالي، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات والسنغال وسبل تعزيزها، ولا سيما في مجال الاستثمار.
كما التقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، فخامة فور غناسينغبي رئيس جمهورية توغو في العاصمة لومي، حيث ناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وجرى استعراض عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تعزير التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية.

  •  شخبوط بن نهيان خلال لقائه فور غناسينغبي في العاصمة لومي
    شخبوط بن نهيان خلال لقائه فور غناسينغبي في العاصمة لومي

ونقل معاليه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى فخامته وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار. 
وحمل فخامته معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياته لدولة الإمارات، حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء. وأشاد فخامته بالعلاقات الوطيدة والمتجذرة بين البلدين، وبالتعاون البناء على كافة الصعد، مؤكداً وجود العديد من الإمكانات والفرص لدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات. وأكد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان أن العلاقات التي تجمع  الإمارات وتوغو في تقدم مستمر، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص والإمكانات لتطويرها ودفعها إلى الأمام، ولا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، لما فيه مصلحة البلدين.  كما التقى معاليه مع معالي روبرت دوسي وزير خارجية جمهورية توغو، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©