الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صور بـ«القلب».. حكاية «إكسبو» بعدسات الهواة

بعدسة فايز النقبي
30 أكتوبر 2021 00:20

هناء الحمادي (أبوظبي)

عين المصور لا تشبه كل العيون، فعينه هي قلمه وقلبه، يقتنص اللقطات الجميلة التي يعجز اللسان عن وصفها والقلم عن خطها، فالصورة أبلغ بكثير من بعض الكلمات، لذلك لا عجب حين تتسابق عدسات المصورين لاقتناص لقطة تنم عن الإبداع والتفرد والانبهار، خاصة حين يكون ذلك عن حدث تاريخي «إكسبو دبي 2020» ليرسم بصورة عالماً يغوص فيه المتلقي، ولا تكاد عيناه تبارح جمال الأجنحة المعروضة أمامه، والعروض والفعاليات وجمال الطبيعة الخلابة في أروقة إكسبو، فالموهبة والتفنن والإتقان والشغف والحب هي سر التركيبة التي تتمخض عنها لوحة ناطقة تحمل معاني هذا الحدث العالمي التي تجول بعدسات المصورين من كل حدب وصوب لنقل أروع اللقطات، وحفظها وعرضها في وسائل التواصل الاجتماعي لكل العالم.

  • عدسة يوسف بن شكر الزعابي
    عدسة يوسف بن شكر الزعابي

لقطة فنية 
تبدأ الحكاية عند المصور الفوتوغرافي يوسف بن شكر الزعابي الذي جال في الكثير من أرجاء إكسبو يقول: «إكسبو 2020 دبي حدث عالمي نعتز ونفتخر به نحن أبناء الإمارات، وكوني مصوراً فوتوغرافياً من الواجب عليّ أن أوثق هذا الحدث بلمساتي الفنية وأبرز جوانب قد يصعب على الزائر رؤيتها أو الانتباه لها، فكل مصور يمتلك عيناً ذكية ومميزة تميزه عن باقي المصورين»، مؤكداً، «إكسبو فرصة لكل فنان بشكل عام والمصور بشكل خاص أن يوثق الحدث بلمساته الابداعية».

  • يوسف بن شكر الزعابي
    يوسف بن شكر الزعابي

حدث استثنائي 
المصور فايز محمد النقبي شارك في تأسيس جمعية صقور الإمارات للتصوير الضوئي، ويحمل بطاقة «فنان» في التصوير من أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، تخصص في مجال تصوير الطبيعة وتصوير المدن والتطور العمراني، واستطاع من خلال عدسته توثيق الكثير من التطور العمراني في مختلف إمارات الدولة وبعض دول العالم يقول عن عدسته التي تلتقط كل ما هو جميل على أرض إكسبو دبي «هذا الحدث التاريخي فرصة ثمينة لكل مصور، فتلك اللقطات الجميلة التي نلتقطها بكسبة زر كفيلة بأن تصل إلى العالم جميعاً من خلال نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ونحن كمصورين لا بد لنا أن نروج هذا الجمال للعالم».

  • بعدسة فايز النقبي
    بعدسة فايز النقبي

ويضيف: «إكسبو حدث استثنائي مبهر، أبهر الكثير من محبي عالم التصوير. حيث نراهم يلتقطون أجمل الصور من زوايا مختلفة، ومن أجنحة تدعو كل من يزورها أن يلتقط لقطات تنم عن الجمال، وكأننا في سباق لمن يلتقط الأجمل، بكبسة زر. 

  • فايز  النقبي
    فايز النقبي

ذكرى جميلة 
حب التصوير لم يمنع علياء المهيري الحاصلة على بكالوريوس القانون والشريعة، ومحامية ومتدربة ومتطوعة في إكسبو دبي2020 أن تكون الكاميرا رفيقة رحلاتها إلى هذا الحدث التاريخي.

  • بعدسة علياء المهيري
    بعدسة علياء المهيري

تقول «تعد منصة إكسبو منصة استثنائية وتاريخية بالنسبة لي. فأنا فخورة جداً بأنني أحد سفراء الإمارات في إكسبو 2020 ومتطوعة ضمن شباب الإمارات.
ورغم مهامي إلا أنني لم أمنع نفسي من ممارسة التصوير في تنقلاتي، فالمكان يدعو للانبهار والتقاط الكثير من الصورة التي ستظل ذكرى جميلة احتفظ بها في حساباتي في وسائل التواصل، وخلال تواجدي كاميرتي ترافقني من أجل كبسة زر للحصول على لقطة جميلة». 

  • لقطات بعدسة المصورة جميلة الحمادي (من المصدر)
    لقطات بعدسة المصورة جميلة الحمادي (من المصدر)

حدث عالمي 
جميلة الحمادي عبرت عن فرحتها بعد طول انتظار، تقول «نستقبل العالم في إكسبو دبي 2020، الحدث العالمي، وهي فرصة جميلة لنا كمصورين في التقاط أجمل الصور من عدة زاويا مختلفة حيث كل جناح يمثل جمالية تصميم الدول المشاركة، ومنذ انطلاق هذا الحدث قمت بالتقاط الكثير من الصور لكن في كل يوم أجمل ما هو أجمل من السابق، فالجمال في كل مكان وزاوية في إكسبو سواء داخل أو خارج الأجنحة.

  • جميلة الحمادي
    جميلة الحمادي

لذلك أدعو جميع المصورين والهواة اغتنام هذه الفرصة بزيارة إكسبو دبي 2020، بالتقاط الصور وخلق قصص وذكريات جميلة حيث كل جناح له بصمته الخاصة والفريدة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©