الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

على هامش الدورة 72 من مؤتمر «الملاحة الفضائية».. محادثات لتعزيز العلاقات مع 4 دول

على هامش الدورة 72 من مؤتمر «الملاحة الفضائية».. محادثات لتعزيز العلاقات مع 4 دول
29 أكتوبر 2021 02:09

دبي (الاتحاد)

أجرى المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء سالم القبيسي محادثات مع ممثلين بارزين عن وكالات متخصصة بالمجال الفضائي من البرازيل والهند والسويد ورواندا على هامش الدورة 72 من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية المقام في دبي، خلال الفترة من 25 إلى 29 أكتوبر الجاري.
وتناولت الاجتماعات التي جرت بحضور المدير العام لهيئة الفضاء الوطنية السويدية آنا راثسمان، ورئيس وكالة الفضاء البرازيلية كارلوس مورا، ورئيس مجلس إدارة مركز الفضاء الهندي كيلاسافاديفو سيفان بيزال، والرئيس التنفيذي بوكالة الفضاء الرواندية فرانسس نجابو، وإبراهيم القاسم، المدير التنفيذي لقطاع الفضاء في وكالة الإمارات للفضاء، سبل توثيق التعاون بمجالات الفضاء والعلوم والتكنولوجيا، وذلك على هامش النسخة 72 من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في دبي.
وأكد سالم القبيسي أهمية مد جسور التعاون مع مختلف وكالات الفضاء والهيئات الدولية لتبادل الخبرات، وتعزيز آليات العمل المشترك، وقال: «يشكل بناء العلاقات القوية أحد الأعمدة الرئيسة التي تقوم عليها استراتيجيتنا الهادفة لجعل دولة الإمارات لاعباً أساسياً على الساحة الدولية في المجال الفضائي. اجتماعات اليوم تجسد خطوة مهمة إلى الأمام.. ويمكننا من خلال العمل معاً، التأسيس لعصر جديد مبني على التعاون الدولي، يجمع نخبة من المختصين لحل بعض أكبر التحديات التي تواجهها البشرية».
وأضاف القبيسي: «رغم أننا دولة فتية، نجح قطاع الفضاء الإماراتي في تحقيق تطور كبير، ونعمل بوتيرة سريعة لنقل قطاعنا إلى المرحلة التالية، من خلال توطيد العلاقات مع الهيئات والجهات المتخصصة في القطاع.. وتعكس هذه الاجتماعات التزامنا الدائم بتقوية علاقاتنا الدولية، بينما نؤسس لاقتصاد قائم على المعرفة والابتكار للأعوام الخمسين المقبلة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©