الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تريندز» في قلب إكسبو

«تريندز» في قلب إكسبو
15 أكتوبر 2021 01:41

دبي (الاتحاد)

أطلق مركز تريندز للبحوث والاستشارات من تحت قبة ساحة الوصل، مبادرة علمية تحت عنوان «تريندز في قلب العالم - إكسبو 2020»، حيث بدأ سلسلة من الفعاليات والأنشطة في الحدث بمشاركة جميع موظفيه، انطلاقاً من شعاره الجديد «من استشراف المستقبل إلى المشاركة في صنعه». كما يشارك باحثوه الشباب في جناحه المستقل بـ «قمة أقدر العالمية» التي سيحتضنها معرض «إكسبو دبي 2020».
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمركز«تريندز»: «إن إكسبو يحمل رسالة ورؤية حضارية ميثاقها التسامح والتعايش»، و«إن المشاركة في قمة أقدر العالمية، وحضور تريندز في قلب الحدث بجناح مستقل، يأتي انطلاقاً من عالمية توجهه وأهمية هذا الحدث الدولي وطبيعته كأحد أبرز المنصات العالمية اقتصادياً ومعرفياً».

وأضاف، أن مجلس تريندز للشباب الباحثين عقد أمس اجتماعاً تحت قبة ساحة الوصل تم خلاله مناقشة عدد من الأمور البحثية والمستقبلية، كما سيعقد مركز تريندز الاستشاري اجتماعاً مماثلاً قريباً في قلب الحدث لمناقشة الخطط المستقبلية. وذكر أن مجموعة من الشباب الباحثين في المركز ستعرض في قمة أقدر العالمية تجاربها في البحث العلمي الرصين، فيما سيعرض الجناح الخاص بـ «تريندز» مشاريع المركز المستقبلية، وأبرز الإصدارات، والكتب، والبحوث حول مختلف القضايا. وأشار إلى أن فعاليات «تريندز» ستتضمن محاضرات وورش عمل بحثية من منطلق روح شعار المركز الذي يسعى إلى صنعِ المستقبل والمشاركة فيه، وشعار إكسبو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، وذلك في تعبير عن سمو الهدف في الدعوة إلى العمل الجماعي من أجل خدمة الإنسانية، وبث قيم التعايش والتسامح ونبذ الكراهية والعنف، وتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة.
وأوضح الدكتور العلي، أن مشاركة مركز «تريندز» في إكسبو تتماشى مع الاستراتيجية العامة له، وتؤكد عالميته في رؤيته للأحداث والقضايا، تحقيقاً للريادة والابتكار، وتعزيزاً لمفهوم التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن مشاركة «تريندز» في إكسبو دبي 2020، تشكل فرصة لتقديم مخرجاته البحثية العالمية.

وقال: إن إكسبو العالمي يحمل رسالة ورؤية حضارية ميثاقها التسامح والتعايش، والتنوع الثقافي والعلم والمعرفة، ويشكل منصة عالمية جامعة لاستشراف مستقبل مشرق تنعم فيه الأجيال المقبلة، وتتطلع نحو آفاق أرحب وأوسع من التعاون لصنع التاريخ.
وقام موظفو مركز تريندز أمس بزيارة لمعرض إكسبو دبي 2020، وتجولوا بين أجنحته المختلفة، فيما قام الدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات على رأس وفد مرافق بزيارة لأجنحة كل من الأمم المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمركز الإعلامي لإكسبو، اطلع خلالها على ما تضمه الأجنحة من مواد معبرة عن تاريخ وحضارة هذه الدول، وقدم الدكتور محمد العلي درع المركز لمسؤولي هذه الأجنحة والمركز الإعلامي، مشيداً بما تتضمنه من أنشطة وفعاليات حول هذه الدول وتاريخها وحضارتها وخططها المستقبلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©