الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات ترسل طائرة تحمل 51 طناً من المواد الإغاثية العاجلة إلى الكونغو الديمقراطية

الإمارات ترسل طائرة تحمل 51 طناً من المواد الإغاثية العاجلة إلى الكونغو الديمقراطية
14 يونيو 2021 00:06

أرسلت دولة الإمارات، اليوم الأحد، طائرة تحمل 51 طناً من المواد الإغاثية والغذائية العاجلة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية لنحو 450 ألف نازح من الأشخاص المتضررين من ثوران بركان جبل «نيراجونجو» بالقرب من مدينة جوما، وخاصة من الأطفال والنساء. 
وقال هزاع محمد القحطاني سفير الدولة لدى رواندا، والسفير غير المقيم لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية، إن تسليم المواد الإغاثية جاء للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والأضرار الناجمة عن ثوران البركان، ولا سيما مع تفاقم جائحة «كوفيد - 19» وتأثيرها الصحي والاجتماعي والاقتصادي على السكان. 
وأعرب عن تضامن دولة الإمارات مع فخامة الرئيس فيليكس أنطوان تشيسكيدي تشيلومبو رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومع الحكومة وشعبها الصديق في هذا الحادث الأليم.
 وأشار إلى أن جمهورية الكونغو الديمقراطية كانت من الدول الأولى المستفيدة من المساعدات الإماراتية لمكافحة جائحة «كوفيد - 19»، حيث أرسلت في شهر مايو من عام 2020 طائرة تحمل 6.4 طن من المستلزمات الطبية العاجلة، لمساعدة ما يزيد على 7 آلاف من العاملين بالقطاع الصحي على احتواء «الجائحة».
 يذكر أن دولة الإمارات قدمت مساعدات إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية في العديد من القطاعات التنموية والإنسانية، خاصة في قطاعات التعليم والصحة في حالات الطوارئ الإنسانية، والخدمات الاجتماعية وإمدادات مياه الشرب الأساسية. 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©