السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

13 جائزة حصدتها «صحة أبوظبي» ضمن «جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2021»

13 جائزة حصدتها «صحة أبوظبي» ضمن «جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2021»
2 ابريل 2021 01:07

أبوظبي (الاتحاد)

حصدت «دائرة الصحة أبوظبي»، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية، ومعالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس الدائرة، 13 جائزة ضمن جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2021 برعاية غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.
وحصلت «دائرة الصحة أبوظبي» على العديد من الجوائز الذهبية والفضية والبرونزية عن جملة من مبادراتها المبتكرة، بما في ذلك استجابتها المتميزة لجائحة «كوفيد- 19» والتي وضعت أبوظبي في الصدارة على مستوى العالم في العديد من الجوانب والقطاعات، وتصدرت الدائرة في عدد الجوائز الذهبية بحصولها على 7 جوائز، فيما حصلت على جائزتين فضيتين وأربع جوائز برونزية.
وشملت البرامج المكرمة برنامج أبوظبي لجودة الخدمات الصحية «مؤشر»، وبرنامج الرعاية الصحية لكبار المواطنين وأصحاب الأمراض المزمنة، وحملة التوعية المجتمعية ضد «كوفيد- 19»، وحلول الذكاء الاصطناعي لتقديم اختبارات المهنيين الصحيين.
وحصل معالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي على جائزتين مرموقتين هما: الجائزة الذهبية في «الإدارة المبتكرة في القطاع الحكومي للمؤسسات التي تضم 100 موظف أو أكثر»، والجائزة الذهبية «بطل العام في القطاع الحكومي»، وذلك عن فئة الاستجابة لجائحة «كوفيد- 19».
وفي هذا الصدد، تقدم معالي عبدالله آل حامد إلى القيادة بخالص العرفان والتقدير على دعمها المتواصل، والذي مكّن القطاع الصحي في أبوظبي من تحقيق هذه الإنجازات في الاستجابة للجائحة على مستوى العالم، واستحقاق مثل هذه التكريمات من خلال الجهود المبذولة على مختلف الأصعدة، بما يضمن صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع في الإمارة، وفقاً لتوجيهات القيادة الحكيمة منذ بداية الجائحة.

  • عبدالله آل حامد
    عبدالله آل حامد

مكانة أبوظبي
قال آل حامد: «استطاعت أبوظبي أن تجذب أنظار العالم أجمع بتميزها في الاستجابة لجائحة (كوفيد- 19)، وتقديم مثال يحتذى به، وأنا فخور بفريق العمل في دائرة الصحة أبوظبي، والذي استطاع بالتعاون مع الشركاء أن يسطر باقة من الإنجازات التي رسخت مكانة أبوظبي على خارطة الرعاية الصحية العالمية، ويعزز دورها ضمن الجهود العالمية للمضي قدماً بصحة المجتمع ورفاه المجتمعات. وبالرغم مما واجهناه من تحديات خلال جائحة (كوفيد- 19) فقد استمرت الفرق في حشد الجهود لتحقيق رفاه كافة أفراد المجتمع، من خلال تقديم الخدمات الصحية، والتركيز على أولوياتها لتوفير حياة صحية وخدمات وقائية وعلاجية بمستويات عالمية، ومن أبرز الأمثلة برنامج مؤشر أبوظبي لجودة الرعاية الصحية «مؤشر» والحاصل على عدد من الجوائز الذهبية».
وأضاف معاليه: «لقد كان العام الماضي حافلاً بالتحديات والعوائق التي استطعنا تجاوزها بدعم قيادتنا الرشيدة والعمل الدؤوب الذي قدمه أبطال الدفاع الأول والفرق في دائرة الصحة، ومركز أبوظبي للصحة العامة، وكافة الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص.. أهدي هذه الجوائز إلى كل من وضع بصمة راسخة في تطور وتقدم أبوظبي».

400 ترشيح 
تم هذا العام تقديم أكثر من 400 ترشيح من مؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فئات مختلفة، مثل التميز في الابتكار في المنتجات والخدمات، الإدارة المبتكرة، الابتكار في مواقع الشركات وغيرها من الفئات الأخرى. تم تحديد الفائزين بالجوائز الذهبية والفضية والبرونزية من خلال متوسط الدرجات من قبل أكثر من 60 محترفاً حول العالم كونوا ست لجان تحكيم.

تكريم الابتكار
جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي البرنامج الوحيد المتخصص بتكريم الابتكار في قطاع الأعمال على امتداد المنطقة، والمتاحة للشركات والأفراد من 17 بلداً، وتعتبر جوائز «ستيفي» الدولية بمثابة «الأوسكار» في عالم الأعمال، حيث تكرّم الإنجازات المتميزة في أماكن العمل عبر برامج عدة مثل: جوائز «الأعمال الدولية» والتي أطلقتها قبل 19 سنة، واسم ستيفي مشتق من الاسم اليوناني ستيفانوس، والذي يعني «متوج». وسيقام الاحتفال الافتراضي لجوائز ستيفي بتاريخ 2 يونيو، وتتوفر تفاصيل جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقائمة الفائزين على الموقع https://stevieawards.com/mena.

12 ألف طلب ترشيح سنوياً من مختلف الشركات في 70 دولة
تشمل «جوائز ستيفي» ثمانية برامج: «جوائز ستيفي في آسيا والمحيط الهادئ»، و«جوائز ستيفي الألمانية»، و«جوائز الأعمال الأميركية»، و«جوائز الأعمال الدولية»، و«جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، و«جوائز ستيفي لسيدات الأعمال»، و«جوائز ستيفي لأصحاب الشركات»، و«جوائز ستيفي للمبيعات وخدمة العملاء». وتتلقى مسابقات «جوائز ستيفي» أكثر من 12 ألف طلب ترشيح سنوياً من مختلف الشركات في أكثر من 70 دولة. وبهدف تقدير وتكريم الشركات والمؤسسات من جميع الأنواع والأحجام والأشخاص الذين يقفون وراءها، تُكرم «جوائز ستيفي» الأداء المتميز في أماكن العمل في أي دولة حول العالم. للمزيد من المعلومات حول «جوائز ستيفي»، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني www.StevieAwards.com

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©