الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التوطين»: موظفو 5 أنشطة تجارية الذين لم يتلقوا اللقاح سيجرون فحصاً كل 14 يوماً

«التوطين»: موظفو 5 أنشطة تجارية الذين لم يتلقوا اللقاح سيجرون فحصاً كل 14 يوماً
22 مارس 2021 23:18

دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين المنشآت والشركات والمؤسسات العاملة في 5 أنشطة تجارية إلى إلزام العاملين لديها ممن لم يتلقوا لقاح «كوفيد - 19» بإجراء فحص مسحة الأنف «PCR» كل أربعة عشر يوماً، وذلك اعتباراً من 28 مارس الجاري.
تشمل الأنشطة كل من: الفنادق والمطاعم والنقل والصحة، فضلاً عن الأنشطة الاجتماعية والشخصية الخاصة بالمصابغ وصالونات التجميل والحلاقين.

 

اقرأ أيضا... «إدارة الطوارئ والأزمات في أبوظبي»: إلزامية فحص «كورونا» كل أسبوعين لموظفي القطاع الخاص


جاء ذلك في تعميم أصدره معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين بشأن إجراءات التصدي لجائحة «كوفيد - 19» بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وذلك في إطار الحرص على تطبيق، ما يلزم اتخاذه من إجراءات التصدي للجائحة، وتوفير الضمانات الصحية كافة، للعمال وما يلزم لسرعة التعافي من آثار هذه الجائحة.
ودعا التعميم جميع منشآت وشركات ومؤسسات القطاع الخاص إلى حث العاملين لديها على تلقى لقاح «كوفيد - 19»، وتنظيم وتسهيل ما يلزم لذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة، والوصول لتلقي العمال جرعتي اللقاح في أسرع وقت ممكن.
وأكد ضرورة أن يتبع أي عامل مصاب بفيروس «كوفيد - 19»، أي «نتيجة فحصه إيجابية»، الآليات المعتمدة للعلاج والعزل المقررة من السلطات الصحية المختصة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©