السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سهيل المزروعي يبحث مع وزير النقل العراقي تعزيز التعاون

ناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين (الاتحاد)
15 مارس 2021 03:07

أبوظبي (وام) 

بحث معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، مع معالي الكابتن ناصر حسين الشبلي وزير النقل العراقي، تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية العراق في مجال النقل.
حضر اللقاء الذي جرى عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى جانب معالي سهيل المزروعي، المهندس حسن جمعة المنصوري وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون البنية التحتية والنقل، والوكلاء المساعدون، ومن الجانب العراقي طالب عبدالله بايش وكيل الوزارة الفني، ومظفر مصطفى الجبوري سفير جمهورية العراق لدى الدولة، ومحيي الدين عبدالرزاق مدير عام الشركة العامة للنقل في العراق، والوفد المرافق.
وناقش الجانبان، خلال اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتبادل الخبرات والاستفادة منها، إلى جانب الخطط المرتبطة بتعزيز الريادة العالمية المستدامة للبلدين الشقيقين، وترسيخ تنافسيتهما في قطاع النقل، والمشاريع التنموية التي تعود بالنفع على ذلك القطاع.
وفي مستهل حديثه، رحب معالي وزير الطاقة والبنية التحتية بالحضور، مؤكداً أن هذه اللقاءات تعكس الرغبة المتبادلة لقيادتي البلدين الشقيقين في الارتقاء بعلاقاتهما إلى مستويات أكثر تميزاً.
وأشاد بعمق العلاقات الأخوية بين الإمارات والعراق، داعياً للاستثمار في هذه العلاقة المتميزة، عبر بحث فرص التعاون في مجال النقل، وتعزيز المبادرات التي تخدم القطاع، وتقوده إلى مستويات متقدمة من الازدهار الذي ينعكس على ريادة البلدين عالمياً.
وأضاف معاليه: «اجتماعنا هذا يمثل خطوة متقدمة في طريق تعزيز ريادة بلدينا عالمياً، والوصول بقطاع النقل إلى أعلى مستويات التنافسية والجاذبية، من خلال تعزيز تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©