الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جامعة زايد تشارك بـ 57 مشروعاً

جامعة زايد تشارك بـ 57 مشروعاً
24 فبراير 2021 05:06

دبي (الاتحاد)

 تشارك جامعة زايد في فعاليات الدورة السادسة للحدث الوطني «الإمارات تبتكر» والمقام خلال أسبوع الابتكار من 21 إلى 27 فبراير بـ 57 مشروعاً ومبادرة، تهدف لتلبية تطلعات الأجندة الوطنية في تطوير الحلول والأفكار المبتكرة التي تساهم من رفع مؤشرات السعادة، وتعزيز ريادة الدولة عالمياً.
ويهدف الحدث الوطني السنوي البارز إلى ترسيخ ونشر ثقافة الابتكار، وتعزيز المشاركة المجتمعية في تصميم وتطوير التجارب والمبادرات المستقبلية، ويأتي بالتزامن مع الاستعدادات للاحتفال ياليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات.
وأكد الدكتور خالد الخزرجي مدير جامعة زايد حرص الجامعة على احتضان جميع الأفكار والممارسات المبتكرة، واهتمامها بتشجيع ثقافة الأجيال الشابة وكادرها الإداري والأكاديمي على الإبداع، وأشار قائلاً: «مشاركة جامعة زايد بطلابها وطالباتها وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في أسبوع الابتكار بـ 57 مشروعاً هو دليل واضح على حرصنا كمؤسسة تعليمية رائدة على تشجيع الإبداع ومشاركته العالم أجمع».
وأضاف: «يسعدنا أن نشارك في مثل هذا الحدث الوطني الكبير، وأن نضعه في مقدمة أولوياتنا، ونفتخر كجامعة زايد بأن نقدم المبادرات والحلول المبتكرة والمشاركات البحثية، وغيرها الكثير، من أجل خدمة المجتمع، وتعزيز ثقافة الإبداع والإيجابية بدولة الإمارات».
تشارك جامعة زايد بالحدث الوطني «الإمارات تبتكر» هذا العام بمشاريع وحلول وأفكار متنوعة. 
 كما تشارك جامعة زايد كشريك استراتيجي بأربعة فرق في الدورة الرابعة من هاكاثون الإمارات الذي تنظمه هيئة تنظيم الاتصالات افتراضياً لدواعي الصحة والسلامة، والذي يقام خلال شهر فبراير الجاري. 
وتقدم الفرق الأربعة أربعة أعمال ابتكارية تتناول حلولاً متنوعة تفيد المجتمع الإماراتي، المشروع الأول المسمى «الأمل» يهدف إلى إيجاد آلية للحد من التأثير السلبي للألعاب الإلكترونية على سلوك الأطفال وتأثيرها على صحتهم العقلية والبدنية، والمشروع الثاني يقدم الحلول المتعلقة بالتلوث المتزايد في البيئة البحرية والساحلية، والمشروع الثالث يهدف إلى إعادة تصميم مختبرات العلوم والممارسات المعملية بما يتناسب مع التعليم الرقمي والتعليم عن بُعد، ومشروع «المسيطرون» يهدف إلى تطوير لحلول لتحديد المواقع للمسعفين داخل مطارات دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©