الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سلطان بن خليفة: محطة فارقة

سلطان بن خليفة: محطة فارقة
10 فبراير 2021 04:00

أبوظبي (وام) 

رفع سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى حكومة وشعب الإمارات، بمناسبة نجاح الإمارات بوصول «مسبار الأمل» إلى مداره حول كوكب المريخ، وبهذا الإنجاز تعد الإمارات أول دولة عربية، وخامس دولة على مستوى العالم، تساهم في اكتشاف الكوكب الأحمر.
وقال سموه إن الإمارات بهذا الإنجاز تدخل التاريخ، واستكشاف كوكب المريخ عبر «مسبار الأمل»، يعدّ فخراً لكل العرب، وإنجازاً علمياً يُحلّق باسم دولة الإمارات عالياً.
وأكد أن مجالات علوم الفضاء، وشتى العلوم، ليست حكراً على أحد، بل هي باب مفتوح لكل الطامحين والمبتكرين والمجتهدين.
وقال سموه «تابعت بحماسة وترقب وصول مسبار الأمل إلى مداره الصحيح، وشعرنا بحجم هذا الإنجاز الكبير التي تحققه الإمارات الذي يبعث الأمل فينا، ويؤكد أن ابن الإمارات قادر على كل التحديات».
وأضاف «مسبار الأمل محطة فارقة في مسيرة الإنجازات الإماراتية والعربية، لما يجسده من رسالة أمل وطموح وتحفيز لكل شعوب المنطقة في قدرتها على تخطي التحديات».
وقال سموه إن دولة الإمارات بهذا الإنجاز ستقوم بتطوير برنامج فضائي وطني قوي وبناء موارد بشرية إماراتية عالية الكفاءة في مجال تكنولوجيا الفضاء، وتطوير المعرفة والأبحاث العلمية والتطبيقات الفضائية التي تعود بالنفع على البشرية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©