الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تتخطى حاجز 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا

ممرض يعطي جرعة من لقاح كورونا لرجل
5 فبراير 2021 19:20

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الجمعة، أن عدد جرعات اللقاح المضاد لمرض كوفيد- 19، التي قدمت في دولة الإمارات منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم، تجاوز 4 ملايين جرعة ليبلغ المجموع 4,008,160 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 40.53 جرعة لكل 100 شخص. 
يأتي ذلك نتاج جهود القطاع الصحي ووعي مجتمع دولة الإمارات بأهمية اللقاح وأنه الطريق الأمثل لاحتواء جائحة كوفيد 19 والمضي قدماً نحو التعافي.
وقال معالي عبدالرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، بهذه المناسبة، إن الوصول إلى هذا العدد يعتبر إنجازاً يضاف إلى سجل دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار سعيها المتواصل لتوفير اللقاح لكافة أفراد المجتمع.
وأوضح أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة الجهود الحثيثة للفرق الطبية التي تعمل بروح الفريق الواحد بتوجيهات ودعم متواصل من القيادة الرشيدة التي تؤكد أن صحة المجتمع أولوية مستدامة في الخطط والبرامج الوطنية للوصول إلى مرحلة التعافي.

  • عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع
    عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع

وأشار العويس إلى أن التطور المتسارع في عدد جرعات لقاح كوفيد-19 يؤكد نجاح الحملة الوطنية الشاملة التي أطلقتها الجهات الصحية من خلال توفير اللقاح في معظم المنشآت الصحية الحكومية والخاصة والمجالس في مختلف إمارات الدولة وذلك لضمان تسهيل إجراءات تلقي اللقاح لأكبر شريحة من المجتمع من المواطنين والمقيمين خاصة كبار السن منهم وأصحاب الأمراض المزمنة وأبطال خط الدفاع الأول، في إطار خطة متكاملة تستهدف تقديم اللقاح لجميع سكان الدولة بهدف الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19.
ولفت معاليه إلى أن الإقبال المتزايد من أفراد المجتمع، الذي تشهده المراكز الحالية للحصول على اللقاح، يؤكد الثقة المجتمعية بكفاءة وجدارة الإجراءات التي اتخذتها حكومة الإمارات ويعزز الثقة بالمنظومة الصحية بالدولة إضافة إلى ترسيخ ثقة المجتمع في قدرات دولة الإمارات على حماية صحته وتعزيز روح التفاؤل وزيادة نسبة الاطمئنان بقرب مرحلة التعافي، مؤكداً أهمية دور الوعي المجتمعي والالتزام بالسلوكيات الصحية الوقائية للمحافظة على المكتسبات وتحصين المجتمع من أي سلالات متحورة لكوفيد- 19.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©