الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حاكم الشارقة يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة الوكالة الوطنية للمحروقات «إيني»

حاكم الشارقة يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة الوكالة الوطنية للمحروقات «إيني»
31 يناير 2021 15:13

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم في قصر البديع، كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة الوكالة الوطنية للمحروقات «إيني»، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية «سنوك»، والمهندس حاتم الموسى المدير التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية، وعدد من ممثلي «سنوك» و«إيني».
ورحب سموه بالضيف والوفد المرافق له، معبراً عن تفاؤله بالشراكة القائمة بين مؤسسة نفط الشارقة الوطنية وشركة الوكالة الوطنية للمحروقات، وتمنى للطرفين التوفيق في ما هم مقبلون عليه من أبحاث واستكشافات.
تم خلال اللقاء التعريف بأنشطة «إيني» في مجال البترول في دولة الإمارات وما تم إنجازه منذ حصولها عام 2019 على امتياز الاستكشاف في المناطق البرية «أ» و«ب» و«ج» من إمارة الشارقة، وذلك بالمشاركة مع مؤسسة نفط الشارقة الوطنية «سنوك».
واطلع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، خلال اللقاء، من الرئيس التنفيذي لشركة «إيني» على جملة من الفرص المستقبلية المتعلقة بالتطور في مجال الطاقة والمشاريع الخاصة بمصادر الطاقة المتجددة، حيث تبدي شركة إيني اهتماماً متزايداً بهذه المجالات الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط.
وتناول اللقاء عدداً من النقاط تركزت حول طرق الاستفادة من أنشطة شركة إيني في الإمارة في إطار شراكتها الذكية مع سنوك في المناطق البرية«أ» و«ب» و«ج»، والرؤية المستقبلية التي تعمل عليها الشركة والفرص الموجودة.
وتعمل شركة إيني وفق برنامجها المحدد مع شركة سنوك على إنجاز عددٍ من الأعمال الاستكشافية في المنطقتين «أ» و«ج» من الإمارة، وذلك للمساهمة في اكتشاف موارد إضافية لصالح تنمية الشارقة.
كانت «إيني» و«سنوك» قد أعلنتا في الرابع من هذا الشهر بدء الإنتاج من حقل محاني الواقع في منطقة الامتياز البرية «ب»، وقد تحقق ذلك في أقل من عام منذ الإعلان عن اكتشاف الغاز في حقل محاني وأقل من عامين من توقيع عقد دخول «إيني» في الشراكة مع «سنوك» للاكتشاف في المناطق البرية في الشارقة.
كما تشارك شركتا «سنوك» و«إيني» في استكشاف فرص التعاون المستقبلي في مجالات الطاقة، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة، بما يتماشى مع التزام «إيني» بالتحول في مجال الطاقة، خاصة مجال الحياد الكربوني.
وتقدم كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة الوكالة الوطنية للمحروقات «إيني» بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على اهتمام سموه والرعاية والمتابعة التي يوليها لجميع الأنشطة في مجالات التنقيب وأنشطة الشركة، وقال إن دعم سموه هو أساس التقدم الكبير والشراكة الذكية التي تجمع بين شركتي سنوك وإيني والتي أسهمت في تحقيق الأهداف المنشودة، وإكمال العديد من ملفات الإنجازات الكبيرة خلال وقتٍ قصير، على الرغم من التأثير الكبير لجائحة «كوفيد - 19» على جميع الأنشطة حول العالم.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©