الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مبـادرة «أم الإمارات قدوة ملهمة» تحلّـق فـي سماء الشـارقة وعجمان

تفاعل كبير مع المبادرة (الاتحاد)
1 ديسمبر 2020 03:58

الشارقة (وام)

 نظمت مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية فعاليات مبادرة «أم الإمارات قدوة ملهمة» في إمارتي الشارقة وعجمان، وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققته منذ انطلاقتها في إمارتي أبوظبي ودبي، حيث شارك في المبادرة كل من مستشفى الكويت بالشارقة ومدينة الشيخ خليفة الطبية بعجمان.
 وتسعى مؤسسة ميثاء بنت أحمد للمبادرات المجتمعية والثقافية، من خلال تنفيذ المبادرة في مختلف مناطق الدولة، لحشد الجهود في سبيل التعبير عن مشاعر العرفان والامتنان لجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».
 وشهد احتضان إمارتي الشارقة وعجمان للمبادرة تفاعلاً كبيراً من مختلف الجهات والشخصيات الفاعلة وأبطال خط الدفاع الأول، من منتسبي وزارة الصحة ووقاية المجتمع، من مسؤولين وأطباء وممرضين، حيث حرص المشاركون على التعبير بأسمى المشاعر والعبارات لـ «أم الإمارات»، خلال المبادرة التي تحمل شعار «أم الإمارات نور يتلألأ في سماء الإمارات».
 وثمنت الشيخة ميثاء بنت أحمد آل نهيان رئيسة المؤسسة التفاعل الكبير الذي شهدته المبادرة، خلال تنظيمها في إمارتي الشارقة وعجمان، الأمر الذي يعكس حرص أبناء المجتمع بمختلف فئاتهم على المشاركة في الفعاليات المجتمعية، لاسيما تلك التي ترتبط بشخصيات ريادية ساهمت في رفعة الوطن، وذلك ما نصبو إليه في المؤسسة، من خلال العمل على إثراء المجتمع الإماراتي بمبادرات مجتمعية تفاعلية تلامس قلوب الأفراد، وهو التجسيد الحقيقي لنهج «البيت متوحد» الذي أرساه فينا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 من جانبهم، قال أبطال خط الدفاع من مستشفى الكويت بالشارقة، خلال مشاركتهم في المبادرة: إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك نموذج رائع، كونها صاحبة الأثر الكبير في تمكين المرأة الإماراتية، وهي القدوة الملهمة لكافة نساء العالم فهي لم تدخر جهداً خلال عقودٍ طويلة في مأسسة العمل الخاص بتمكين ورفعة المرأة الإماراتية، وهي الداعمة لكل ما من شأنه المساهمة في استقرار الأسرة الإماراتية بكل أفرادها.
 وأكد المشاركون أن كلمات الشكر لا توفي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حقها، فهي الرائدة في مسيرة التمكين، وهي عضد باني ومؤسس هذه الدولة وشريكته في بناء الوطن ورفعته، وقد ساهمت في نهضة المرأة والأسرة الإماراتية من خلال إنشاء المؤسسات وتسخير الإمكانات والموارد كافة، لذلك لا يتسع الحديث لذكر إنجازات سموها في هذا المجال الأمر الذي يحثنا جميعًا للاقتداء بها.
 بدورهم، قال الأطباء المشاركون من مدينة الشيخ خليفة الطبية بعجمان: إن التقدير والامتنان هما صفات متأصلة في الفرد الإماراتي، حيث لا يتردد أبناء الإمارات في التعبير عن مشاعر الشكر لمن يستحقها، وما أجمل أن توجه هذه الصفات لـ«أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
 وأكدوا أن المبادرات المجتمعية التي تصل لكل إمارات الدولة هي مبادرات مستدامة، ويترسخ أثرها أكثر في نفوس أبناء المجتمع، الأمر الذي يساهم في رفع الحس الوطني ورغبة الأفراد والمؤسسات في الاستمرار في تقديم الغالي والنفيس لخدمة هذا الوطن وقادته ورد الجميل له.  كما أعرب أبطال خط الدفاع الأول في إمارتي الشارقة وعجمان المشاركون في المبادرة عن بالغ شكرهم لمؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية، لإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن الشكر والامتنان لـ«أم الإمارات» من خلال هذه المبادرة، داعين العلي القدير أن يديم الصحة والبركة على «أم الإمارات» الشخصية التي يفخر بها كل إماراتي في هذا الوطن.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©