السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

15 خدمة رقمية لـ «أبوظبي للإسكان»

الهيئة تدعو إلى الاستفادة من قنواتها الرقمية (من المصدر)
24 أكتوبر 2020 01:04

هالة الخياط (أبوظبي)

توفر هيئة أبوظبي للاسكان 15 خدمة رقمية عبر منصة «تم»، من خلالها يمكن للمستفيدين من خدمات الهيئة التقدم بالحصول على الخدمات رقمياً عبر المنصة.
وأعلنت الهيئة عن افتتاح مكتب تمثيل لها في مركز «تم» بمدينة زايد في منطقة الظفرة. مشيرة إلى أنها تمنح الأولوية لكبار المواطنين من خلال توفير خدمات خاصة لهم.
وتتمثل الخدمات التي تتوفر عبر منصة «تم» في التقديم لمنحة أرض سكنية، الإعفاء عند الإحالة للتقاعد، قرض بناء مسكن، قرض شراء مسكن جاهز، شراء الأراضي السكنية، استبدال أرض سكنية بأرض سكنية أخرى، قرض صيانة وتوسعة إضافة لمسكن قائم، تحويل موافقة قرض صادر، الإعفاء في حال العجز عن الكسب، الإعفاء في حالة الوفاة، قرض توسعة إضافة لمسكن قائم، قرض هدم وإعادة بناء مسكن، استبدال مسكن بمسكن آخر، قرض صيانة مسكن قائم، الإعفاء في حالة الإفلاس أو الإعسار. 
ودعت الهيئة إلى الاستفادة من قنواتها الرقمية والتقدم بالحصول على الخدمات رقمياً، وفي حال رغبة المواطنين بمراجعة مركز خدمة المتعاملين بالهيئة، أكدت أبوظبي للإسكان على ضرورة الحجز مسبقاً للزيارة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة أو عبر تطبيق الهيئة في الهواتف الذكية، وتحميل تطبيق الحصن، وإبراز نتيجة الفحص للموظف بشرط عدم مضي شهر عليها، حرصاً من الهيئة على صحة وسلامة المتعاملين والموظفين، وضمان توفير تجربة سلسة للجميع.
وأكدت الهيئة أنه يمكن للمواطنين المستفيدين من خدمات الهيئة تحديث بياناتهم من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي للهيئة، من خلال اتباع أربع خطوات تبدأ بتوقيع التعهد ثم تأكيد البيانات، وإضافة المزيد من المعلومات وتحميل المستندات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©