الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أم محمد» تنتصر على سرطان الثدي

«أم محمد» تنتصر على سرطان الثدي
23 أكتوبر 2020 01:09

أبوظبي (الاتحاد)

«أم محمد» مقيمة مغربية، في العقد الرابع من العمر، شفاها الله من سرطان الثدي، على أيدي فريق طبي في مستشفى المفرق، والذي تم نقل خدماته إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية التي تعد أكبر مستشفى في دولة الإمارات للرعاية الطبيّة الخطيرة والمعقدة، كما تمثّل مشروعًا مشتركًا بين مايو كلينك وبين شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وتروي أم محمد تجربتها بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي.
تقول «أم محمد» إنها تتبع أسلوب حياة صحي، وكانت دائماً تراقب حالتها الصحية، وهذا ما ساعدها على اكتشاف التغيير الذي حصل في أحد ثدييها، فسارعت لمشاركة زوجها وابنتها هواجسها من أنها تشعر بشيء غير طبيعي.
وأضافت أن دافعاً داخلياً كان يحثها على إجراء الفحص والتأكد من وضعها الصحي، بالإضافة لنصيحة الزوج وابنتها فسارعت لمراجعة أحد المستشفيات في أبوظبي، وأجريت لها الفحوص اللازمة والميموغرام، وعلى إثرها قرر الطبيب تحويلها إلى مستشفى المفرق، حيث استقبلها الفريق الطبي المعالج الذي قدم لها الرعاية التامة، الطبية والنفسية، وأجرى لها الفحوص اللازمة وتم أخذ خزعة حيث ظهرت النتيجة أنها مصابة بسرطان الثدي.
وأوضحت أنه على الرغم من الأسلوب المميز في تعامل الفريق الطبي والتمريضي معها، والطريقة الراقية التي اتبعوها في إبلاغها بنتائج الفحوص، وإيصال المعلومة لها بأنها مصابة بسرطان الثدي، إلا أن الإنسان لابد أن يشعر للحظات بحالة من الخوف، ويبدأ بالتفكير بالعديد من الأمور التي تمس حياته، خاصة الأبناء والخوف عليهم مما قد يحدث في المستقبل، ومشاعر الوالدين والأهل.
وأشارت إلى أنها بفضل من الله، وإيمانها القوي بأنه قادر على كل شيء، وهو الشافي، بالإضافة لوقوف زوجها وابنتها وأهلها حولها وتشجيعهم لها جعلها تواجه المرض بقوة وعزيمة وصبر، وتتقبل قرار الفريق الطبي بإجراء عملية إزالة للورم والتي تكللت بحمد الله بالنجاح.
وتابعت أنه بعد إزالة الورم بدأت بجلسات العلاج الكيماوي، التي كانت في البداية صعبة، لكنها أصرت على متابعة العلاج والانتصار على المرض، وتابعت الجلسات إلى أن منَّ الله عليها بالشفاء التام.
وتؤكد شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» باستمرار على أهمية مراقبة الثدي، والفحص المبكر لمعالجة سرطان الثدي بشكل فعال والحصول على العلاج في الوقت المناسب، خاصة للنساء ممن يبلغن سن الأربعين فما فوق، وضرورة إجراء الاختبارات المتكررة، لأن الفحص قد ينقذ حياة المرأة، فهو يساعد في اكتشاف سرطان الثدي مبكراً، وعندها يكون علاجها أسهل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©