السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أشادوا بـ «الصحيفة» ورقياً وإلكترونياً.. سفراء: جسر تواصل

أشادوا بـ «الصحيفة» ورقياً وإلكترونياً.. سفراء: جسر تواصل
20 أكتوبر 2020 03:32

يسرى عادل (أبوظبي)

هنأ عدد من سفراء وممثلي الدول داخل الدولة، «الاتحاد» بمناسبة مرور 51 عاماً على إصدارها، معبرين عن خالص تمنياتهم بالتوفيق للصحيفة، وأسرتها من صحفيين وموظفين وعاملين، مثمنين دورها الريادي طوال السنوات الماضية، ومؤكدين أنها تلعب دوراً مهماً في مد جسور التواصل بين الإمارات والعالم. 

عراقة
يسرني أن أهنئ صحيفة «الاتحاد» بعيدها الحادي والخمسين. والجدير بالذكر أنه عند الحديث عن الصحيفة، أتحدث عن منطلقين أحدهما كوني أحد كتابها، إذ تشرفت بالكتابة بها منذ ما يناهز الـ 18 عاماً ولا أزال أمارس الكتابة فيها وأعتز كوني أحد كتاب هذه الصحيفة العريقة، والمسار الآخر الذي أتحدث به هو منظار المراقب للصحيفة التي قدمت للعالم العربي نخبة من الكتاب والمثقفين بأسلوب جميل وراقٍ وقمة الاحترافية. نبارك لـ «الاتحاد» عيدها الحادي والخمسين، ونترقب الواحد والخمسين عاماً القادمة.
تركي الدخيل 
سفير المملكة العربية السعودية 
موضوعية
وراء أي نجاح، هناك أهداف وتطلعات، حديثنا اليوم عن شيء مميز لمسته منذ سنوات طويلة، وهو نجاحات جريدة الاتحاد، وقد أتت تلك النجاحات من كلمة مميزة انبثقت عن روح الدولة، وبناء الدولة الحديثة التي قام ببنائها المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. منذ عام 1969، ساهمت «الاتحاد» ببناء الدولة من خلال ما عرضته في الصحيفة، وكانت دائماً ما تتسم بالموضوعية. ولابد من الإشارة إلى أن «الاتحاد» كانت مميزة في الدولة، وأصبحت أكثر تميزاً عربياً خلال الفترة السابقة، وتحولها الرقمي واكب التطور العالمي. أنا شخصياً من متابعي الصحيفة وأجد المتعة في قراءتها وتصفحها، واليوم بهذه المناسبة أتقدم لكل القائمين عليها بالتهنئة ونسأل الله لكم النجاح والتوفيق.
الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة
سفير مملكة البحرين 
مميزة
بمشاعر الفخر والاعتزاز، نتقدم بأطيب التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس وصدور جريدة الاتحاد الغراء، التي حازت مكانة مميزة على خريطة الإعلام العربي على المستويين المحلي والدولي، من خلال المصداقية والمهنية العالية، ونقلت بكل اقتدار إلى هذا العالم الرحب صورة دولة الإمارات العربية وما حققته من إنجازات وريادة عبر العقود الماضية. وعبر مسيرتها، حظيت «الاتحاد» والقائمون عليها بالاحترام والتقدير لالتزامها بمعايير وقواعد العمل الصحفي والإعلامي، وإثراء الساحة الإعلامية ونشر رسالة دولة الإمارات، ولا بد من الإشادة بما شهدته الجريدة من تطور فني ومهني.
جمعة عبد الله العبادي 
سفير المملكة الأردنية الهاشمية
تطور
بمناسبة مرور واحد وخمسين عاماً على إصدار جريدة الاتحاد، أتقدم بخالص التهنئة لهيئة التحرير وجميع العاملين بالصحيفة التي شهدت الأعوام الماضية تطوراً هائلاً ومتسارعاً في شكل ومضمون الصحيفة، حتى أصبحت واحدة من أهم الصحف في المنطقة العربية. ساهمت «الاتحاد» في هذه المرحلة في نشر رسالة إعلامية واعية ومضمون مهم لجميع القراء في الوطن العربي في شتى المجالات سواء السياسية، الاقتصادية أو الثقافية أو الرياضية. أتمنى لأسرة «الاتحاد» المزيد من التقدم والنجاح والتوفيق في المرحلة القادمة.
شريف البديوي 
سفير جمهورية مصر العربية 
 خبرات
يسعدني ويشرفني أن أتقدم بخالص التهنئة وأطيب التبريكات بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لصدور صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، هذه الصحيفة صدرت حقيقة قبل ميلاد الاتحاد وكان لها إسهام كبير جداً في خلق وترسيخ الاتحاد الإماراتي الذي تم إنشاؤه على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعبر الزمن تميزت بتطورها المستمر، وغطت شبكة مراسليها بالتقريب، جميع أنحاء العالم، فهي لم تكتفِ بخلق اللحمة الوطنية وترسيخ الاتحاد، وإنما أسهمت بخبراتها المتميزة في ربط الإمارات بدول العالم كافة.
محمد أمين الكارب
سفير جمهورية السودان 
مرجعية
في العام الحادي والخمسين لصدور صحيفة الاتحاد الغراء، لا يسعنا إلا أن نهنئ القائمين عليها وصحفييها وفريقها. ولن ننسى المؤسسين الأوائل، وكل مَن ساهم بتراكم النجاحات على مر السنين. فصحيفة «الاتحاد» الإماراتية تخطت حدود دولة الإمارات، لتؤسس لدى القارئ العربي المرجعية الراقية في عالم الصحافة الرصينة من خلال كتابات وعطاءات وإبداعات الكتّاب والمفكرين العرب، وتسليط الضوء على ما يصدر في عالم الفكر والثقافة والأدب والفن بمعالجة موضوعية.
فؤاد شهاب دندن 
السفير اللبناني

تألق
نحتفل اليوم بذكرى تأسيس جريدة «الاتحاد»، ولا يسعني سوى تقديم أطيب التهاني وأحر الأمنيات للأستاذ حمد الكعبي رئيس التحرير ولكل أسرة «الاتحاد»، نتمنى لكم المزيد من التألق والنجاح في المستقبل القريب.
سيرجي كوزنيتسوف
سفير جمهورية روسيا الاتحادية 

تهانٍ
أود أن أتقدم بالتهاني الصادقة بالذكرى الـ 51 لصدور صحيفة الاتحاد، وبحصولنا على نسخة من الصحيفة هنا في السفارة، وبمتابعتكم على وسائل التواصل الاجتماعي وبمتابعة مطبوعاتكم، خاصة تغطيتكم عن ألمانيا وأوروبا، نحن سعداء للغاية بالعلاقات الإماراتية - الألمانية، ويسعدنا أن نرى أخبار التعاون بين البلدين على صفحاتكم. 
ارنست بيتر فيشر
سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية 

ثقافة
بمناسبة العام الحادي والخمسين لصدور صحيفة «الاتحاد»، أهنئ المؤسسين والصحفيين، وقارئي «الاتحاد» ومجتمع الإمارات كافة. إن صدور الصحيفة هو خير دليل على أن قيادة دولة الإمارات تولي بالغ الأهمية للتعليم والعلوم والثقافة والفنون.
مهير مكرتيميان
سفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة
نافذة
بمناسبة ذكرى إصدار صحيفة الاتحاد، أتقدم نيابة عن سفارة الصين لدى الإمارات، بأحر التهاني وأطيب التحيات، إذ تعد صحيفة الاتحاد أقدم صحيفة في تاريخ الإمارات، وكانت تشهد تنمية وطنية وتغيرات اجتماعية للإمارات منذ قيام الدولة التي شهدت خلق معجزات عالمية لا حصر لها، من ترشحها لاستضافة معرض «إكسبو 2020 دبي» بنجاح إلى إطلاق «مسبار الأمل»، روت صحيفة الاتحاد التاريخ العظيم للنضال الوطني، وسجلت التراث الثقافي العميق للإمارات، وأصبحت نافذة ومنصة مهمة لتعريف قرائها بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للإمارات. 
ني جيان
سفير جمهورية الصين الشعبية 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©