السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق الدورة الرابعة من «روائع»

إطلاق الدورة الرابعة من «روائع»
20 أكتوبر 2020 03:32

دبي (الاتحاد) 

 تطلق وزارة التربية والتعليم، وللسنة الرابعة على التوالي، مبادرة رحلة اكتشاف المواهب «روائع» تحت شعار «أطلق العنان لموهبتك»، بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين. وتهدف المبادرة إلى تطوير وصقل مواهب وقدرات الطلبة في مجالات الموسيقى والمسرح والفنون البصرية والتراثية والسينما والشعر، وسيتم توفير برامج التدريب والرعاية التخصصية التي تعزز وتصقل مواهب ومهارات الطلبة في المجالات المذكورة، وفق أرقى المستويات وعلى يد نخبة من المتخصصين والمدربين.
وتتيح وزارة التربية والتعليم لطلبة المدارس الحكومية والخاصة، من الصف السادس فما فوق، إلى جانب طلبة الجامعات والمعلمين في المدارس الحكومية، التسجيل في المبادرة لغاية الخامس من نوفمبر المقبل.
وقالت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة: إن برنامج روائع يعود ليستنهض الطاقات الإبداعية لدى الطلبة، عبر مسارات صممت بعناية لتطوير مواهب الطلبة ومهاراتهم الفنية والأدبية، بما يتسق مع رسالة الوزارة التربوية ورؤيتها المستقبلية لأجيال الإمارات. وبينت أن مبادرة روائع انطلقت من رؤية تربوية تؤمن بضرورة بناء مواهب الطلبة والاهتمام بها، بما يخدم تراث دولة الإمارات وإعادة إنتاجه، ويعزز رسالة الإمارات السامية وقيمها الخالدة الراسخة في وجدان أبنائها؛ إذ أبدع طلبة روائع خلال دورات المبادرة الماضية، في تقديم لوحات مسرحية وموسيقية وتراثية وسينمائية، حظيت بإعجاب رواد تلك المجالات والجمهور كذلك، وهو ما أكسب المبادرة المزيد من الزخم، نظراً لنجاحها الكبير الذي حققته منذ إطلاقها.

جلسة تفاعلية للطلاب
نظم أمس معهد التدريب الإحصائي التابع لمركز الإحصاء- أبوظبي، بالتزامن مع اليوم العالمي الثالث للإحصاء، جلسة تفاعلية لطلاب الجامعات المحلية والدولية، تحت عنوان «لماذا يعد علم البيانات الوظيفة الأفضل لمستقبلك؟»، وذلك عبر تقنيات الاتصال المرئي. وشارك في الجلسة، التي تهدف إلى تعزيز التفاعل مع طلاب الجامعات ونشر الوعي بأهمية علم البيانات والإحصاءات في حياتهم المهنية، عدد من الطلاب من مختلف الجامعات المحلية والدولية.

الفرق الفائزة 
قصة ( STORICALLY) - منصة توفر كتباً مخصصة للآباء لإثراء ثقافة سرد القصص وتعزيز التماسك الأسري والتواصل الفعال بين أفرادها، حكواتي - منصة تهدف لتعزيز استقلالية الطفل وزيادة مستوى ثقته بنفسه، من خلال جلسات سرد القصص عبر الإنترنت، مما يمكّن الآباء من بناء روابط أقوى مع أطفالهم، تنفيس - وهو تطبيق للهاتف المحمول يصل الأزواج بأطباء نفسيين وخبراء الزواج المختصين. KIDZ UNPLUGGED - برنامج يضم مجموعة أدوات مصنوعة يدوياً تحتوي على مواد مثل السبورات وألعاب تعليمية متنوعة تهدف لإبعاد الأطفال عن أجهزتهم الإلكترونية وتدفعهم إلى قضاء الوقت مع أسرهم، النقش - وهو نظام يحتوي على قاعدة بيانات الكتب الرقمية والورقية، مع إمكانية تصنيفها بناءً على المواضيع المفضلة لدى الأطفال، مما يمنح الآباء القدرة على القراءة مع أطفالهم بأسلوب ممتع، تسكين - منصة تعمل على توجيه الأنماط السلوكية للشباب قبل الزواج وللمتزوجين حديثاً، للحد من المشاكل الأسرية وتقليل نسب الطلاق في المجتمع. GENERATION UNPACK - تطبيق يوفر فرصة لإقامة حلقات نقاش حوارية شهرية أو عند الطلب لتعليم أفراد الأسرة أسلوب الحوار الفعال لحل النزاعات بناءً على الخصائص السلوكية، مما يساهم في كسر حلقات الصراع والخلاف لبناء أسرة متماسك، THE FAMILY LOUNGE - منصة تعمل على سد الفجوة بين الأطفال والآباء من خلال مجموعة من الأنشطة وجلسات حوارية عبر الإنترنت، FITNESS EXPERTS - سلسلة من التمارين والأنشطة العائلية الجسدية تهدف إلى بناء روابط قوية بين أفراد الأسرة، وتعزيز نمط حياة صحي. OUR HOME GAME - برنامج يوفر ألعاب مخصصة للأطفال والآباء، بهدف سد فجوة التواصل من خلال أنشطة تعليمية وحسية لمختلف الفئات العمرية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©